رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

تجاره اعضاء المرضى..وفشل مدير مستشفى بلقاس لاجراء عمليه وتهديده لممرضه.

تجاره اعضاء المرضى..وفشل مدير مستشفى بلقاس لاجراء عمليه وتهديده لممرضه.

كتب:محمود العيسوى.
17-3-2015_21_38_37_mansouranews_resized_SAM_2125
مازال تجارة الاعضاء البشرية تزداد سواء على سوء وها نحن نعرض مشكله في غايه الخطورة ليس دكتورا عاديا , انه مدير مستشفى العام ببلقاس ,حيث قام باجراء عمليه لاحدى الممرضات وقام بفتح جرح في بطنها يبلغ طوله اكثر18 سنتمتر .

حيث قام الدكتورمحمد مصطفى الموافى مدير مستشفى بلقاس العام باجراء عمليه جراحيه للممرضه :- توكال عطيه توكل لازاله المرارة من جسمها,وقام بفتح فتحه واجراء العملية لمده ساعات متواصله تحت تغدير كامل للجسم ولم يقم بازاله المرارة منها واشارت توكال ان مدير المستشفى قام باجراء العملية على اساس ان يزيل المرارة من جسمها , ولكن لم يقم بذلك ’فخرجت توكال من العملية بعد تعب شديد جدا وتم تركها في العناية المركزة بالمستشفى.

وخرجت منه وهى مازالتتشتكى من وجع بطنها وتابعت توكال انى انتظرت فترة قدرها شهرين واكثر من ذلك والتعب يزيد لا يقل , ثم قامت بالذهاب إلى مديرالمستشفى ولكن في عيدته الخاصة الواقعة في نفس المدينة”بلقاس” لكى يقوم بالكشف عليه مرة اخرى فاعطى لهامسكانات اضافيه لكى تقوم بتشكين الوجع اكثر, وللاسف لم تفلح هذه المسكنات ان تبطى مفعول وجعها فاضطرت إلى الذهاب إلى دكتور اخر خارجى لا يعمل بالمستشفى , فقام باجراء الكشف غليه واكد ان ” المرارة ” لمتزال بعد وان بطنها من توجد بها تورم من الدخل نتيجه التشريح الخاطئ اثناء العملية التي اجريت لها من قبل ازالهالمرارة, ولابد من اجراء عمليه اخرى لها على الفور حتى لا يتم انفجار المرارة في جسمها وتؤدى إلى هلكها بالفعل .
17-3-2015_21_38_37_mansouranews_resized_SAM_2106
قامت توكال بالذهاب إلى دكتور اخ لكى تتاكد فكان كلامها نفس كلام الدكتور الاخير التي كانت تتاكد منه , فقامالدكتور بارسالها إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة لكى يتم حجزها تحت اجهزة معينه لخطورة حالتها , وللاسفالمستشفى الطوارئ رفضت ان تستقبلها وارسلتها إلى المستشفى الدولى بالمنصورة , فقد تم حجزه بالفعل فىاستقبال المستشفى .

ومن جانبه قامت مسشتفى الدولى باجراء بعض الفحوصات عليها واكدت ايضا ان المرارة موجوده بالدخال وقد ادت إلى نزيف في جمبها مما ادى إلى اصاباتها بتليف الانسجه والصفرا, وعلى الفور قامت المستشفى بفتح التحقيق فقاموا بمعرفه اسم الدكتور الذي قام بتشريح جسمها هكذا , ولم يفعل شي غير تشريح الانسجه ببطنها فقط فادلت ان الدكتورمحمد مصطفى الموافى مدير مستشفى بلقاس العام قام باجراء العملية التي توصف لانتهالك حرمهانثى على حد تعبيرها , فقامت المستشفى بالاتصال بالدكتور محمد وادلى الدكتور ” ان هذه المريضه ملكه طبيا ولا يحق لاحد التصرف فيها دون علمه .

فقام الدكتور المعالج بترك حالتها وابلغ مدير المستشفى بذلك. ومن جانبه قام جميع الاطباء بعمل تضراب عن حالتها ولم يدخل احد لانقادها وهى تتالم وتتوجع شاكيتا الله ” عزوجل ان ينقدها من هؤلاء الجزرين الدين يلبسون ثوب الطباء , فقامت ” توكال بالدهاب إلى مستشفى النيل بالقاهرةلكى تقوم باجراء الفحوصات اللازمة ’ فتبين ان الانسجه بداخلها تالفه تمام لا تسمح باجراء عمليه لها الان ولابد انتتجوز فترة لا تقب عن ثلاثه شهور لكى تقم باجراء عمليه اخرى . وها هي الان ” توكال ” تصارع المرض بكل قوتها الصفرا كل يوم تزداد اكثر واكثر علىيها وتؤدى إلى “نفخ بطنها”اكثر ولا يوجد اى تدخل من قبل الاطباء لعلاجها .

والملفت للنظر ان المريضه الان تظل كما هي تعمل فيالمستشفى لم يراعى حتى مدير المستشفى حالتها أو منا فعل بها بل تركها تعل وشدد التعامل معاها , ودائما يرسل لها تهددياتان يقم برفدها ان تأخرت أو تجاوزت اى شي من عملها. “توكال ” الان تستنجد بوزيرالصحة وتطلب منه سرعه التدخل وان يقوم بنجدها من ايد جزارين الطب وامثالهم الدين يتاجرون بالاعضاء البشرية في جسد المواطنين.
SAMSUNG CAMERA PICTURES

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©