رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

بورصة مصر تتجاهل مليارات قمة شرم الشيخ وتخسر ملياري جنيه.

بورصة مصر تتجاهل مليارات قمة شرم الشيخ وتخسر ملياري جنيه.

متابعه:محمود العيسوى.

3910278

تراجعت بورصة مصر بأكبر وتيرة يومية في ختام تعاملات الإثنين، وخسر رأسمالها السوقي نحو ملياري جنيه (262 مليون دولار) متجاهلة الاستثمارات التي جذبتها قمة شرم الشيخ بمليارات الدولارات.

ونزل المؤشر الرئيسي “إيجي أكس 30″ بنحو 2.03%، وهي أكبر وتيرة تراجع يومية منذ منتصف فبراير الماضي، ليصل إلى 9529.01 نقطة، مع تعرض غالبية الأسهم على قائمته إلى عمليات بيوع واسعة بهدف جني الأرباح.

وقال محمد الأعصر، مدير إدارة البحوث الفنية لدى بنك الكويت الوطني :”كنا نتوقع صعود قوي للأسهم المصرية بعد نجاح قمة شرم الشيخ في جذب استثمارات بمليارات الدولارات”.

وأعلن رئيس الوزراء المصري، المهندس إبراهيم محلب، أن الحصيلة الإجمالية لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بلغت نحو 60 مليار دولار تتضمن عقود مشروعات واتفاقات دولية بخلاف الدعم الخليجي.

وأضاف محلب، في كلمته بختام المؤتمر أمس الأحد :”بلغ إجمالي عقود المشروعات والاتفاقيات الدولية نحو 60 مليار دولار إضافة إلى 12.5 مليار دولار دعم من 4 دول خليجية”.

وأضاف الأعصر، في اتصال هاتفي مع “مباشر” :”لاحظنا ضغوط بيعيه مكثفة على غالبية الأسهم القيادية من قبل المؤسسات خاصة المحلية والأجنبية”.

وتراجعت أسهم مثل “جلوبال تيليكوم” و”طلعت مصطفي” و”عامر جروب” و”أوراسكوم للاتصالات” و”سوديك” و”التجاري الدولي” بنسب تتراوح بين 2 و 3.6% .

وحققت المؤسسات المصرية والعربية والأجنبية صافي بيعي بنحو 35 مليون و 32 مليون و 10 ملايين جنيه على الترتيب، قابلها عمليات شراء قوية للأفراد العرب بلغ صافيها 55.5 مليون جنيه.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©