رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

بعض المأكولات التي تحل مشاكل الكوليسترول

بعض المأكولات التي تحل مشاكل الكوليسترول

كتبت /سارة عبدالعزيز أحمد

اذا كنت تعانين من ارتفاع معدل الكولسترول السيء، يجب الا تُهملي هذه المشكله خصوصاً وانها تؤثّراً في صحه قلبك. فما هي اهم لائحه الماكولات الخافضه لمعدل الكولسترول التي كشفتها اختصاصيه التغذيه كارول مارون؟

الموز: يحتوي الالياف القابله للذوبان التي تساعد علي خفض الكولسترول. واللافت ايضاً انّ الموز غنيّ بمعدن البوتاسيوم الذي يلعب دوراً قوياً في السيطره علي معدل ضغط الدم، وبالتالي تحصين قلبك ضدّ اي خطر.

السلمون والسردين: انهما غنيّان بالاوميغا 3 التي تساعد علي رفع الكولسترول الجيّد وتخفّض نظيره السيّء والتريغليسريد وتُبطئ تراكم الترسّبات في الشرايين.

الافوكا: يحتوي الدهون الجيده التي ترفع معدل الكولسترول الجيّد، الامر الذي يساعد علي حمايه الشرايين من اثار الكولسترول السيء.

زيت الزيتون: انه مليء بمُضادات الاكسده والدهون الاحاديه غير المشبعه التي تخفّض الكولسترول السيء.

الشوكولا الاسود: يحتوي ماده الفلافونول المضاده للاكسده التي تبين انها تساعد علي خفض الكولسترول السيء وكذلك معدل ضغط الدم المرتفع. فضلاً عن انها تزيد تدفّق الدم الي الدماغ والقلب.

الورقيات الخضراء كالسبانخ: تزوّد جسمك بماده اللوتين التي تمنع تراكم الكولسترول في الشرايين. ناهيك عن انها تحتوي الفيتامين E الذي يقي من تراكم الترسّبات

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©