رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

‘بصمة قائدة’ تكرم سيدات عربيات ‘صانعات المستقبل’.

‘بصمة قائدة’ تكرم سيدات عربيات ‘صانعات المستقبل’.

كتبت / عبير سليمان. 

بعد التتويج في مصر بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية والبيئة، ومن ثم في الفجيرة بالتعاون مع جمعية الفجيرة الإجتماعية الثقافية في دولة الإمارات,،اختتمت الدكتورة ايمان غصين رئيسة المجلس الانمائي العربي للمرأة والأعمال اعمال بصمة قائدة في بيروت بالتعاون مع إتحاد الغرف التجارية العراقية حيث توجت ٢١ رائدة عربية من العراق، مصر، تونس، فلسطين، الاردن، الجزائر ، موريتانيا، سوريا ولبنان.

قدمت الحفل الإعلامية ميراي عيد بالنشيد الوطني اللبناني ورحبت بالحضور الكريم ومن ثم القت الدكتورة ايمان غصين “رئيسة المجلس الانمائي العربي للمرأة و الأعمال” معربة عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم بإنجاح هذا العمل على مدار سنة مليئة بالمعوقات والعقبات بسبب الظروف الاقتصادية وجانحة كورونا ….خصت بالذكر العراق العزيز حيث حل ضيف شرف اللقاء، والأردن الحبيب اذ حضرت وتكرمت الاعلامية آمال جبور

واكّدت غصين على أنّ “بصمة قائدة” منصة لكل الرائدات والقائدات في الوطن العربي لمواكبة مسيرتهن العملية وبصمتهن المشرفة في مجتماعتهن انها رسالة المجلس الإنمائي العربي للمرأة والاعمال للعالم. انّ المرأة العربية لا تتهيب صعود الجبال ولن تعيش أبد الدهر بين الحفر.

ووضحّت في خطابها على قوة و عنفوان المرأة العربية و صبرها على تحملّ الصعاب ومواجهة الأزمات، للوصول الى التحديات ،وقد أعطت لبصمات قائدة لقب “صانعة المستقبل”.

أمّا الدكتور علاء الشمري، ممثلا “اتحاد الغرف التجارية العراقية”، فقد ألقى كلمته مخاطبآ المرأة العربية عامة و العراقية خاصة ،بقوله: “انّ المرأة العراقية والعربية استطاعت دخول مختلف المجالات وتحقق نجاحا باهرا على المستوى المحلي والعربي والعالمي”.

وذلك دليلاً على طموحاتها ورغبتها في التخلص من الاعتمادية والتبعية من خلال تحقيق ذاتها على صعيد العمل وجميع الأصعدة، وهذا ما يميز المرأة العراقية والعربية التي أعطت انطباعا واضحآ حول قوة شخصيتها وقدرتها على خوض تجربة العمل بنجاح.

وأكدّ الدكتور شمري “العراق يزخر بالمبدعات بالمشاريع والمجالات اذ استطاعة سيدة الاعمال العراقية بجهودها الذاتية والمشورة ووقوف الأهل بجانبها إلى تحقيق طموحاتها”.

وقدّ ختم كلامه”بأن الملتقيات المبتكرة كملتقانا هذا يحقق أفق واسع للانفتاح من خلال دعم سيدات الأعـــــــمــــــال بالــــتدريب والتمويل والتسويق ونؤكد أن النساء اثبتن نجاحهن في ترك بصمة واضحة على الصعيدين المحلي والعالمي”. وحققنا كأتحاد الغرف التجارية العراقية المظلة الراعية لقطاع الاعمال تقدم منجز من خلال اصدار قرار بتشكيل مراكز لسيدات الاعمال من ضمن اجنحة الاتحاد لتكون رافد لنهر العطاء الذي يزخر به اتحادنا.

ثم قدمت الدكتورة ايمان غصين رئيسة المجلس جائزة الإنماء والأعمال لعام 2020 للدكتور عبد الرزاق الزهيري رئيس اتحاد الغرف التجارية تقديرا منها لجهوده ودعمه للمرأة تسلمه الدكتور علاء الشمري كما تم تكريمه ايضا كعربون شكر وتقدير من المجلس …

المكرمات عن بصمة قائدة”لعام 2020 اطلق عليه لقب: صانعات المستقبل

1-الاعلامية بان فائق شهاب –العراق
2-الدكتورة فاتن عبد الواحد –العراق
3-الدكتورة سلام سميسم-العراق
4-سيدة الأعمال أميرة عاشوراكس-ليبيا
5-أ.د هالة يسري –مصر
6-سيدة الأعمال فداء أبو تركي-فلسطين
7-الاعلامية نهى عربي –السودان
8-المهندسة زينب الغزي-العراق
9-الدكتورة تماضر الشمري-العراق
10-الاعلامية جاكلين حمود-سوريا
11-الاعلامية لانا السقا –فلسطين
12-الاعلامية عبير بركات –لبنان
13-الاعلامية ميراي عيد-لبنان
14-الاعلامية آمال جبور الاردن
15-الاعلامية هبة الصباغ-الاردن
16-الاعلامية ألفة الوسلاتي-تونس
17-الاعلامية نور النعيمي-العراق
18-السيدة انتصار الهدالي-اليمن
19-السيدة عاتكة حمدي-الجزائر
20-السيدة برديس محمد –موريتانيا
21- الكاتبة مي خليل- لبنان

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©