رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

"بالصور" محافظ كفرالشيخ يبدأ مشروع "المليون شجرة" بشجرة توت.

"بالصور" محافظ كفرالشيخ يبدأ مشروع "المليون شجرة" بشجرة توت.

70

يحيي – زكريا حبيب.

قام الدكتور مهندس اسامة حمدى محافظ كفرالشيخ اليوم الاربعاء ، بزراعة شجرة توت بمدينة فوه ايذاناً للبدء بزراعة مليون شجرة بحضور الاستاذ مجدى عطالله السكرتير العام المساعد والاستاذ محمد ابو غنيمة رئيس مركز ومدينة فوه والاستاذ صفوت سليمان رئيس جهاز النظافة والتجميل ، وذلك لتحسين وتجميل البيئة من خلال طرق جديدة غير تقليدية وهذا المشروع من ضمن المشاريع التنموية التى تحقق أكثر من هدف فى وقت واحد والأماكن ،ويهدف الى تحسين البيئة عامة من خلال امتصاص ثانى أكسيد الكربون وزيادة الأكسجين خاصة فى القرى والمدن وما حولها وبالتالي تقليل التلوث البيئى ،و زيادة الثروة الخشبية وخصوصا أن مصر ليست دولة بها غابات ويتم استيراد الأخشاب من الخارج وبالتالي يمكن توفير نسبة من هذه الأخشاب من خلال زراعتها زيادة الدخل الأسرى والقومي .
.. واكد المحافظ على ضرورة الحفاظ على هذه الاشجار والاعتناء بها حتى تكون المحافظة اكبر محافظة منتجة للحرير ويمكن صناعة اشياء جميلة لان مدينة فوه لا تستحق الا ان تكون مدينة سياحية راقية وجميلة واكد انه سيتم انشاء معرض للكليم والجوبلان لعرض هذه المنتجات .
ثم تفقد المحافظ بعض المساجد الاثرية والتكية الخلوتية واكد ان هذه المبانى تحفة معمارية لابد من الاستفادة بها ولابد من الاعلان عن هذه المبانى بشكل سليم ليعرف العالم وان مدينة فوه يوجد بها حضارة كبيرة جدا ولابد من تسويق هذه الاثار عن طريق عمل رحلات للمدارس والجامعة لمعرفى تاريخ بلدهم.،حيث انها تتمتع بوجود بمبانى من القرن الـ15 و الـ16 فهى مدينة السائح الذى يريد ان يعرف التاريخ بشكل صحيح .
ثم قام بزيارة مدرسة فوه الاعدادية وتفقد المعرض المدرسى وتابع اعمال الطلاب الفنية من خلال رسم على الاخشاب وصناعة اشكال جمالية من الخشب .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©