رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

بالصور | محافظ الدقهلية يجتمع بمجلس إدارة جهاز تشغيل شباب الخريجين

بالصور | محافظ الدقهلية يجتمع بمجلس إدارة جهاز تشغيل شباب الخريجين

1
الدقهلية – محمد ناجي

عقد السيد : حسام الدين امام – محافظ الدقهلية اجتماعاً لمجلس إدارة جهاز تشغيل شباب الخريجين بحضور اللواء / أحمد صالح الادكاوى – السكرتير العام للمحافظة وأعضاء مجلس إدارة الصندوق .. وقد تناول الاجتماع استعراض ومناقشة الأهداف التي من أجلها تم تشكيل الجهاز بديوان عام المحافظة عام 2007م.
حيث استمع المحافظ إلى الانجازات التي حققها جهاز تشغيل شباب الخريجين منذ إنشائه حتى الآن والتي أسفرت عن صرف (78) دفعة قروض ميسره للشباب بإجمالي (36.666) مليون جنيه قروضا للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر استفاد منها عدد (7465) شاب (3753ذكور- 3712 إناث) بجميع مراكز وقرى المحافظة بإجمالي عدد (7165) مشروع متناهي الصغر بنطاق المحافظة بالإضافة إلى عدد (6951) مشروع لعدد (6951) شاب (253 ذكور- 261 اناث) بإجمالي مبلغ (33) مليون جنيه وكذا عدد (214) مشروع شراكة لعدد (514) شاب (253 ذكور- 261 إناث) بإجمالي مبلغ (3.5) مليون جنيه ..وجدير بالذكر أن القروض التي يمنحها الجهاز تبدأ من (1000) جنيه حتى (20000) جنيه تسدد على أقساط بدون فوائد بفترة سماح ثلاثة شهور .
وقد وجه المحافظ خلال الاجتماع لضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز عاماًُ بعد عام وأشار إلى أهمية التيسير على الشباب في الحصول على قروض لإقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للحد من البطالة وتوفير الحياة الكريمة لهم وعقد الندوات التثقيفية للتوعية بأهداف الجهاز وتشجيع الشباب على التقدم للحصول على القروض وكذا إعداد بيان كل جلسة فيما بعد مضمناً جدول الأعمال والقروض التي تم الحجز عليها والإجراءات القانونية والإدارية المتخذة في هذا الشأن .. كما وجه سيادته لضرورة الانتهاء من جميع إجراءات القرض للشباب المتقدم خلال شهر على الأكثر.
وأضاف المحافظ أنه يجب تنفيذ شبكة انترنت منفصلة للجهاز وربطها بالوحدات المحلية للمتابعة المستمرة .

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل التنسيق بين كافة المديريات الخدمية والوحدات المحلية ومراكز الإعلام لنشر ثقافة العمل الحر وإقناع الشباب بعدم انتظار الوظيفة الحكومية مؤكداً أن المستقبل منفتح أمام الشباب لممارسة العمل الحر.

 

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©