رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم
أخر الاخبار

بالصور|.. عندما نتحدث عن المأساة فنحن في قرية الجنينة

بالصور|.. عندما نتحدث عن المأساة فنحن في قرية الجنينة

كتب|محمد كامل
قرية منسية بالدقهلية تابعة لمركز منية النصر إداريا ومحليا،تشهد العديد من الكوارث البيئية والإنسانية والتي طالما تحدثنا عنها ــ ولم نمل ــ لكن المسؤلون في سبات عميق.

مياة الشرب من أكبر الكوارث التي تشهدها القرية ؛حيث يتم تجميع مياة الصرف الصحي وإلقائها ــ عمداً ــ في المجري المائي المشتق من النيل ومن ثَم يعاد إستخدامها آدميا. ونتج عن هذة الكارثة إنتشار الأمراض الوبائية التي لا يكاد يخلو منها أحد أهالي القرية مثل الفشل الكلوي وفيروس سي ،بالإضافة إلي تأكسد وملوحة التربة مما أثر سلبا علي الإنتاج الزراعي والحيواني وتراجع ملحوظ في المحاصيل الزراعية.

ليس هذا فقط ، فتلك القرية تفتقر تماما إلي جميع المرافق التي توفرها المجالس المحلية ــ حتي ظننا أنها لا تتبع لأي مركز محلي ــ ؛ فالترع والمصارف المائية المليئة بأكوام القمامة تحاصرها من جميع الجوانب ،
والجدير بالذكر أن الجمعية الخيرية بالجنينة تحت إشراف الأستاذ/ أحمد أبو العينين ، قد قامت بزرع بعض النخيل المثمر علي جانب طريق مدخل القرية، فقام عمال المجلس بجمع القمامة وإشعالها مما أدي إلي احتراق النخيل المزروع.
ومن مظاهر الإهمال الإداري أيضا عدم وجود طرق مرصوفة صالحة للسير في تلك القرية البائسة ، بالإضافة لطريق الموت الذي يشبه الثعبان والممتد بين ترعة ومصرف حيث لا توجد إشارات مرورية تظهر إنحناءاته المميتة ، بل لا يوجد علية أعمدة إنارة أساساً كي يتعرف السائق إلي الطريق.

طالما أن تلك القرية تابعة محليا لمجلس مدينة منية النصر ،فرئيس المجلس مسؤل ،ومحافظ الدقهلية مسؤل علي تقصير موظفيه..

 

 

 

DSCF7390 DSCF7391 DSCF7389DSCF7393 DSCF7394 DSCF7396 DSCF7397 DSCF7398 DSCF7399 DSCF7385 DSCF7384 DSCF7383 DSCF7382 DSCF7380  DSCF7379 DSCF7381DSCF7378

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©