رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

بالصور |..تكريم جولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل السابقة بالقرية الفرعونية

بالصور |..تكريم جولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل السابقة بالقرية الفرعونية

كتب |محمد علاء

“نساء رائدات” هو اسم المتحف الجديد الذي تم افتتاحه اليوم بالقرية الفرعونية، تكريماً لدور المرأة في تغيير المجتمع من خلال دورها في بنائه، مجموعة كبيرة من الصور التي جمعت نساء من مختلف أنحاء العالم في هذا المتحف من بين مجالات شتى أثرت فيها المرأة.
فإلى جانب سيدات العلم و المجتمع والفن كانت صور سيدات السياسة، التي ملأت جنبات المعرض وضعت صورة جولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل صورة مميزة سجل تحتها تاريخ المرأة التي عرفت في إسرائيل باسم العمة و ( المراءة الحديدة )
، إلى جوار الملكة رانيا و السيدة سوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك و التى اثارت استياء البعض ايضا .

وكان الحاضرون قد فوجئوا بصورة جولدا مائير بين صور النساء الرائدات وهو ما أثار غضب واعتراض عدد كبير من الاعلاميين والمشاركين في الافتتاح وعلى رأسهم الكاتبة سكينة فؤاد والإعلامية منى الشاذلي مما دفع إدارة القرية لنزعها من الحائط وسط تصفيق الحاضرين.

وقال عبد السلام رجب رئيس القرية إن المحتف يضم تماثيل وصور لـ70 شخصية نسائية من جميع جنسيات العالم لهن تأثير قوي في حياتنا – بحسب رئيس مجلس إدارة القرية – بداية من العصر الفرعوني، وكانت الشخصيات المؤثرة في ذلك الوقت المملكة حتشبسوت، والملكة نفرتيتي، ومن العصر البطلمي الملكة كليوباترا، ومرورا بالعصر الإسلامى والملكة شجرة الدر.

جولدا مائير بعدما قادت الكيان الصهيوني واحتفلت بما حدث في 5 يونيو 1967، جاء لها اليوم أن تعتبر من النساء الرائدات وتوضع صورتها في متحف يوم 13 يونيو 2015 وأين .. للأسف في أرض الكنانة.

ومن أشهر التصريحات لجولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل السابقة

وقد قالت جولدا مائير في مؤتمر صحفي : “يمكننا أن نسامح العرب على قتلهم لأطفالنا، ولكن لا يمكننا أن نصفح عنهم لإجبارهم ايانا على قتل أطفالهم”.
وقالت أيضاً: “سنتوصل إلى سلام مع العرب فقط عندما يحبون أطفالهم أكثر مما يكرهوننا”.
قالت جولدا مائير بعد حرق المسجد الأقصى (لم انم طوال الليل كنت خائفة من أن يدخلو العرب إسرائيل افواجا من كل مكان، ولكن عندما اشرقت شمس اليوم التالي علمت ان باستطاعتنا ان نفعل اي شيء نريده)

و قد قالت ايضا: “كل صباح أتمنى أن أصحو ولا أجد طفلًا فلسطينيًا واحدًا على قيد الحياة”، وكانت ترفض السلام مع العرب بأي شكل.10446667_863795770349782_4151881120339528070_n

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©