رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم
أخر الاخبار

بالصور.. أوسكار الرائدات يكرم المبدعين في السياسة والثقافة والفن

بالصور.. أوسكار الرائدات يكرم المبدعين في السياسة والثقافة والفن

كتبت – مرام محمد

شهدت القاهرة مساء أمس فعاليات الدورة الرابعة من أوسكار الرائدات، وذلك بحضور الدكتورة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة سابقا، والعديد من نجوم الفن والمجتمع والإعلام وسيدات الأعمال والمسئولين من كل أنحاء الوطن العربي، ومنهم الفنانة حنان شوقي، والمطربة جنات، والفنان سامح يسري، والفنان طارق الدسوقي، وسميرة العشيري رئيس مؤسسة أبناء المغرب بمصر، والمستشار محي بدراوي، ولفيف من المستشارين والإعلاميين ورجال الفكر والثقافة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وقالت نعيمة بدوي رئيسة المهرجان، ورئيس جمعية ثقافات بلا حدود، إن هذه الدورة جاءت دعما لكل جنود الجيش الأبيض بمصر والوطن العربي، الذين سطروا أروع البطولات والتحديات والتضحيات من أجل مواجهة الجائحة والقضاء عليها من خلال تفانيهم في العمل لعلاج المرضي.

وأشادت نعيمة بدوي، بالحفل الرائع لنقل المومياوات الملكية، الذي أبهر العالم، مشيرة بأنه حدث تاريخي لن يتكرر، وسيساهم كثيرا في تنشيط قطاع السياحة وعودة الأفواج السياحية لمصر.

وقالت رئيسة المهرجان، إن حزمة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية ساهمت بشكل كبير في مواجهة الجائحة وحصارها، مما أدى إلى عدم دخول مصر في المرحلة الثالثة مثل باقي الدول. كما أشادت بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإصلاحية مؤكدة أنها ساهمت بشكل قوي وفعال في دعم الاقتصاد المصري مما جعل مصر قبلة الاستثمار الخارجي والمحلي والعالمي من خلال شبكة المشروعات العملاقة التي تسير بشكل متوازي سواء بناء المدن أو شبكة الطرق أو القضاء علي العشوائيات.

وأضافت أنه سيتم إهداء الدورة الحالية لروح الرائدات العرب، الذين استشهدوا جراء وباء كورونا، منهم الفنانة القديرة رجاء الجداوي، والفنان هادي الجيار، وشهداء الجيش الأبيض، ممن ضحوا بأرواحهم لرعاية المرضى.

كما أهدت “بدوي”، نجاح الدورة الحالية إلى القائدين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك محمد السادس، مؤكدة على أن علاقة مصر والمغرب علاقة تاريخية قوية. مشيرة إلى جهود الملك محمد السادس، في التنمية الشاملة مما جعل المغرب منذ توليه العرش يشهد تطورات نوعية في كافة المجالات الاقتصادية والبنية التحتية والقضاء على الهشاشة.

وفي ختام الحفل تم تكريم الشخصيات الفعالة والمؤثرة في مصر والوطن العربي بمنحهم درع الأوسكار.

وأضافت نعيمة بدوي، بأن الجمعية قامت بالعديد من الرحلات الإستكشافية لبعض الدول وكذلك العديد من المهرجانات والمؤتمرات الإقتصادية والتي حققت نجاحا باهرا.

وقالت رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود، إن الجمعية تسعى الآن وبكل قوة للتسجيل بجامعة الدول العربية ووزارات الخارجية في بعض الدول حتى يسهل عمل مقرات ومكاتب تمثيلية لها لتؤدي دور الجمعية من خلالها.

الجدير بالذكر أن أوسكار الرائدات في دوراته الثلاث الماضية بالمغرب استضاف أكبر النجوم في الدول العربية.. وبدأ هذا العام في الدورة الرابعة من القاهرة.. والدورة الخامسة ستكون في دولة عربية أخرى.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©