رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

اليوم..| بدء تطبيق علاج مواطني البحر الأحمر بـ«الكارت الذكي»

اليوم..| بدء تطبيق علاج مواطني البحر الأحمر بـ«الكارت الذكي»

كتبت |ولاء قطب

أعلن الدكتور علاء عوض وكيل وزارة الصحة في البحر الأحمر، اليوم، بدء تطبيق علاج أسر الضمان الاجتماعي في المحافظة، عن طريق برنامج الكروت الذكية “العلاج الميسر”، الذي تستفيد منه 2300 أسرة من مستحقي معاش الضمان الاجتماعي بنظام الإحالة.

وأشار عوض، إلى أن المديرية ستؤهل مستشفيين للعمل بهذا النظام، وهي الغردقة العام وجراحات اليوم الواحد بمرسى علم، إضافة إلى تخصيص 6 وحدات صحية منتشرة بمدن المحافظة، وهي “الأمل برأس غارب، الميناء بالغردقة، الأمل بالقصير، أم الحويطات بسفاجا، ورأس حدربة، وطب الأسرة بمرسى علم”، موضحًا أن النظام سيتم بالتعاون بين وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي، وهيئة البريد المصرية.

وحول مشروع التغطية الصحية بنظام الكروت الذكية، قال عوض إنه يصب في صالح دعم تخصص طب الأسرة، الذي أسست له وزارة الصحة منذ فترة وجيزة، لرسم الخرائط الصحية للأمراض في مصر.

وأكد عوض، أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة، على تأهيل وتدريب الفريق الطبي في كل المحافظات، بما يصب في دعم المشروع وتعميم التجربة، مضيفًا أن استخراج كروت العلاج سيكون “مجاني” من الوحدات الصحية بالمحافظة، وأن مديرية الصحة مخولة بمراقبة جودة الخدمة الصحية.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©