رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

"الوطنية للانتخابات" تعتمد الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني 2015

"الوطنية للانتخابات" تعتمد الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني 2015

كتب |محمد عبدالمجيد

اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات في اجتماعها الحادي عشر الذي عقد بأبوظبي امس الاول تفاصيل الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015.. وذلك في إطار جهودها لتوفير أعلى معايير الكفاءة والدقة والشفافية في إدارة العملية الانتخابية .
ويبرز الجدول التسلسل الزمني لفعاليات العملية الانتخابية المقررة من حيث إعلان فتح باب الترشيح والذي يبدأ في 13 أغسطس 2015، ليتبعها تسجيل المرشحين في 16 أغسطس والتي تستمر لمدة 5 أيام، وبعدها يتم الإعلان عن القوائم الأولية للمرشحين في 23 أغسطس، وفي الفترة من 24 ولغاية 26 أغسطس يتم تقديم طلبات الاعتراض على المرشحين، ليكون في 27 من أغسطس رد اللجنة على الاعتراضات على المرشحين، وفي 31 أغسطس يتم إعلان قائمة المرشحين النهائية، وأما فترة الحملات الدعائية فتستمر على مدى 25 يوماً ومن 6 سبتمبر ولغاية 30 سبتمبر 2015.

وفي يوم 14 سبتمبر يكون آخر موعد لانسحاب المرشحين كما أنه آخر موعد لتقديم أسماء الوكلاء عنهم. كما يحدد الجدول الزمني موعد إعلان نتائج الفرز الأولية وذلك يوم 3 أكتوبر وهو اليوم ذاته الذي تجري فيه انتخابات 2015، وأما فترة الطعون في نتائج الفرز فتمتد من الفترة 4 أكتوبر ولغاية 6 أكتوبر، ويكون رد اللجنة على الطعون يومي 7 و8 أكتوبر، وأما في 11 أكتوبر فيتم اعتماد القائمة النهائية للفائزين في حالة عدم وجود انتخابات تكميلية.
وتضمن الجدول موعد الانتخابات التكميلية إن وجدت وإعلان نتائجها، كما يتيح الجدول الزمني للانتخابات الحالي لأعضاء الهيئات الانتخابية المتواجدين خارج الدولة فرصة التصويت في السفارات في الخارج، والتي تمتد على مدى يومي 20 و21 سبتمبر 2015، كما يتيح الجدول كذلك فرصة التصويت المبكر لمدة ثلاثة أيام وتمتد في الفترة من 28 ولغاية 30 سبتمبر 2015، ليعقبها فترة الصمت الانتخابي.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©