رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

النيابة الإدارية : الطعن فى حكم المحكمة التأديبية .

النيابة الإدارية : الطعن فى حكم المحكمة التأديبية .

كتبت:ندى عاطف.

10981442_1430570423910379_1540693613691891317_n

فضلا عن ما تقدمت به المحكمة التأديبية بالمنصورة من الحكم على مندوب الصرف بالبرائة من اتهامه بالإهمال في الحفاظ على مبلغ 221 ألف جنيه مرتبات العاملين بجهة عمله مما مكن مجهول من سرقته…. قامت النيابة الإدارية بالطعن فى الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة .

و لقد أكدت النيابة الإدارية وجود إختلاف بين إهمال الموظفين والأسباب القهرية ،و تضمن الطعن الذي أعده _ المستشار حسن عراقي عضو مكتب فني رئيس هيئة النيابة الإدارية _ أن الحكم الصادر من المحكمة التأديبية بالمنصورة خالف الثابت بالأوراق وخلط بين الإهمال ومخالفة التعليمات وبين الأسباب القهرية أو الظروف الإستثنائية وجعلهما شيئاً واحد.

وأضافت النيابة الإدارية بتقرير الطعن الذي أشرف على إعداده _ المستشار هشام مهنا النائب الأول لرئيس هيئة النيابة الإدارية _ أن ما ثبت بأوراق القضية وشهادة الشهود وأعتراف المتهم ’ أنه لم يتبع التعليمات وقام بنقل المبلغ بطريقته الخاصة مما عرضه بشكل مباشر للسرقة كأثر لهذه المخالفة الواضحة للتعليمات وليس للقوة القاهرة دور في ذلك .
فى حين أنه قد أنهت النيابة الإدارية تقريرها :
أن الحكم شابه الفساد في الإستدلال والقصور في التسبيب وخالف الثابت بالأوراق ’ وبعرض تقرير الطعن على المستشار عناني عبدالعزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية وافق على الطعن في الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©