رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

"المركزي": الاستثمارات الواردة لشراء عقارات ترتفع إلى 714 مليون دولار خلال 9 أشهر

"المركزي": الاستثمارات الواردة لشراء عقارات ترتفع إلى 714 مليون دولار خلال 9 أشهر

متابعة |محمود العيسوى

قال البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، إن الاستثمارات الواردة لشراء عقارات بلغت 714.3 مليون دولار، خلال 9 أشهر من العام المالي 2014/2015، مقابل 93.4 مليون دولار الفترة المماثلة من العام الماضي، بنسبة زيادة 665%.

وأضاف “المركزي” في بيان نُشر على موقعه الإلكتروني، أن الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر شهد صافي تدفق للداخل بلغ نحو 5.7 مليار دولار، مقابل نحو 3.1 مليار دولار، يخص الفترة من يناير إلى مارس 2015، منها نحو 2.9 مليار دولار.

وارتفع صافي التدفق للداخل بالاستثمارات الواردة لتأسيس شركات أو زيادة رؤوس أموالها ليحقق نحو 2.8 مليار دولار، مقابل نحو 1.7 مليار دولار خلال فترة المقارنة، وارتفع صافي التدفق للداخل بالاستثمارات في قطاع البترول ليحقق نحو 2 مليار دولار، مقابل 1.3 مليار دولار الفترة المماثلة العام الماضي.

وأشار “المركزي” إلى أن الاستثمارات بمحفظة الأوراق المالية في مصر حققت صافي تدفق للخارج بلغ نحو 2.1 مليار دولار، مقابل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 1.2 مليار دولار، وجاء ذلك كنتيجة أساسية لسداد سندات استحقت خلال الفترة بقيمة 2.5 مليار دولار.

وتابع: في حين ارتفع صافي تدفقات استثمارات الأجانب في بورصة الأوراق المالية لتسفر عن صافي مشتريات بلغ 450.9 مليون دولار، مقابل 37905 مليون دولار الفترة المقارنة العام الماضي.

وأشار إلى تراجع صافي التغير على التزامات البنك المركزي المصري تجاه العالم الخارجي، لتحقق صافي تدفق للخارج بلغ 525.5 مليون دولار خلال الفترة، مقابل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 2 مليار دولار خلال فترة المقارنة، نتيجة لسداد ودائع قطر.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©