رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

اللواء أحمد راشد يتابع أعمال إزالة عقار الدائري المحترق بـ الهرم
بتقنية التفجير بالديناميت

اللواء أحمد راشد يتابع أعمال إزالة عقار الدائري المحترق بـ الهرم<br>بتقنية التفجير بالديناميت

كتب سامي عطية

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال إزالة العقار المحترق والكائن بنطاق مركز ومدينة كرداسة بحضور معظم قيادات المحافظة والأجهزة المعنية والذي تم بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والذي إنتهى كما هو مخطط دون أي خسائر على الطريق الدائري أو العقارات المجاورة .. كما وجه بذلك السيد / رئيس الجمهورية وتكليف السيد الدكتور / رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن .
أضاف المحافظ بأنه عقب إطفاء الحريق الذي شب بالعقار المخالف المشار إليه فى 30/1/2021 تم الإستعانة بكلية الهندسة جامعة القاهرة ومركز بحوث الإسكان والبناء ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط والذي إنتهت جميعها إلى ضرورة إزالة العقار بإتباع إسلوب النسف الحذر وعدم اللجوء للإسلوب التقليدي فى الإزالة وعلى أن يتم ذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة .
وأشار المحافظ أنه على ضوء ذلك تم التنسيق مع القوات المسلحة ممثلة فى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكما عهدها دائما فى المشروعات التى تكلف بها قامت بمعاينة العقار عدة مرات وإنتهت بالتنسيق مع المحافظة وأجهزة وزارة الداخلية إلى تحديد التوقيت المناسب للتنفيذ وتم بحمد الله إزالة العقار دون أي خسائر .
هذا وقد وجهه المحافظ الشكر إلى القوات المسلحة وأجهزتها المختلفة وخاصة الهيئة الهندسية وكذا وزارة الداخلية بأجهزتها المختلفة وخاصة قطاع أمن الجيزة على دورهم فى تأمين العقار قبل وأثناء تنفيذ الإزالة .. وشهد موقع الإزالة إجراءات أمنية مشددة حفاظاً على سلامة المواطنين منها إخلاء العقارات المجاورة وتنفيذ عددا من التحويلات المرورية من خلال الإدارة العامة لمرور الجيزة بنطاق الطريق الدائري حفاظاً على سلامة المواطنين ولعدم إحداث إعاقات مرورية .
هذا وقد ناشد المحافظ المواطنين بضرورة التعاون مع المحافظة فى الإبلاغ عن أي من الأنشطة الخطرة بالعقارات التى يقطنوا بها حتى لا يتكرر مثل هذه المشكلة مره أخرى معرباً عن تمنياته للجميع بالسلامة وعدم حدوث أي مكروه مستقبلاً .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©