رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

الطرق للتخلص من الناموس والحشرات بمنزلكِ

الطرق للتخلص من الناموس والحشرات بمنزلكِ

كتبت |ندى عاطف

مين مش بتعانى مع دخول الصيف من إنتشار الناموس والحشرات فى بيوتنا ، وأكيد خايفة على أطفالك وعلى بيتك ونظافته …. وطبعاً أول حاجة فكرتى فيها إنك تجرى على محلات أدوات التنظيف وتجيبى كل أنواع طارد الناموس والحشرات (وإلى هو أصلا أصلا اكتر ضرر وخطورة على صحة أطفالك) .
بس طبعاً لأن صحتك وصحة أطفالك تهمنا ، جبتلك معايا الحل بس من العطار ،6 أعشاب هتتخلصى بيهم من الناموس والحشرات الطائرة بشكل طبيعي:
1 – الريحان) إن الريحان يعتبر عشبا هاما جدا متعدد الاستخدامات في أغراض مختلفة حيث أنه يمكن إضافته للطعام لإعطاءه نكهة جيدة كما أن له العديد أيضا من الفوائد الطبية ومن فوائد الريحان أيضا أن لأوراقه رائحة قوية وهذه الرائحة هي التي تساعد على طرد الناموس والحشرات الطائرة، قم بوضع أوراق القرنفل عند النوافذ والأبواب وبجانب طاولات الطعام وبالمطبخ حتى تمنع الناموس من الدخول إلى منزلك، كما يفضل أن تقوم باستخدام قرنفل طازج وإذا لم تجد فاستخدم القرنفل الجاف.

2- اللافندر) (الخزامي) عندما نتحدث عن مهاجمة الناموس وطرده فلا يستقيم الحديث دون ذكر نبات اللافندر أو الخزامى حيث أنه يستخدم للطبخ وله رائحة نفاذة مميزة وهذه الرائحة مفيدة جدا لطرد الناموس وكذلك العثة والبراغيث، فيمكنك زرع نبات اللافندر أمام منزلك أو استخدام اللافندر الجاف داخل المنزل.

3- النعناع) إن النعناع يعتبر من الأعشاب رخيصة الثمن والمفيدة جدا صحيا وفي طرد الحشرات الطائرة، كما يمكنك استخدام النعناع سواء جاف أو طازج لطرد الحشرات وأهمها الناموس والنمل وكذلك الفئران، قم بوضع النعناع في الأماكن التي تكثر بها هذه الحشرات للتخلص منها.

4- نبات حشيشة الدود) إن نبات حشيشة الدود هو أحد النباتات المزهرة ذات التأثير الفعال على طرد الحشرات الطائرة وليس الحشرات الطائرة فقط ولكنها طاردة أيضا
للنمل والفئران والعثة والبراغيث، كما أن لحشيشة الدود أيضا خواص منظفة ولكن
يجب أن تأخذ احتياطك حيث أن نبات حشيشة الدود به زيت طيار يسبب التهاب الجلد لدى بعض الأشخاص.

5- نبات السذاب) ونبات السذاب هو نبات خشبي له خواص فعالة جدا لمنع العدوى

وطرد الحشرات الطائرة وخصوصا حشرات الفاكهة والناموس وعدد كبير أيضا من

الحيوانات الطائرة بشكل طبيعي، ونبات السذاب ينمو حتى يصل طوله إلى 2 قدم كما أن له أوراق زرقاء اللون، كما أن طحن أوراق السذاب يمكن أن ينم طحنها وتستخدم في لطرد الحشرات الطائرة أيضا، ولكن يجب أن تكون حذراً عند استخدام هذا النبات حيث أنه قد يسبب الحكة الجلدية لدى بعض الأشخاص.

6 _الليمون وأعواد القرنفل) خلط الليمون مع القرنفل من شأنه أيضاً طرد الحشرات من المكان ، ولعله أكثر الطرق أقل خطراُ على صحة الجميع (الصغار والكبار) ، وكذلك من أكثر الطرق التى تتواجد فى منزلنا بإستمرار فقط عليكى الإنتظام عليها .
…………………………………..
وبعد معرقتك كل الطرق الطاردة للناموس أنسى خلاص الرش وحافظى على صحة أطفالك وعلى نظافة بيتك (بس متنسيش تدعيلنا ) ___وانتى كمان لو عندك أفكار أكتبيها .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©