رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

الصين تزيد من سعر "اليوان " وواشنطن تحذرها

الصين تزيد من سعر "اليوان " وواشنطن تحذرها

كتبت – هند صلاح

حذرت الولايات المتحدة الاميركية، الصين من التراجع عن التزاماتها بالمضي قدما صوب سعر صرف تحدده السوق أي تقويم اليوان, مشيرة الى انه من السابق لأوانه الحكم على تداعيات قرار الصين خفض قيمة اليوان.

وقال مسؤول بالخزانة الأميركية ، “من السابق لأوانه إصدار حكم على التداعيات الكاملة لقرار الصين”، معتبرا التغييرات المعلنة اليوم الاربعاء هي خطوة باتجاه سعر صرف تحدده السوق بدرجة أكبر.

واضاف ان أي تراجع عن الإصلاحات سيكون تطورا مثيرا للقلق. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة من ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأشار تقرير صادر من صندوق النقد الدولي إلى أن الخطوة التي اتخذها البنك المركزي في الصين بتخفيض سعر اليوان “محل ترحيب”.

وأكد البيان أن الصين قادرة على تنفيذ نظام لتعويم سعر الصرف بشكل فعال في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.

وتسعى الصين لإدراج اليوان ضمن العملات المكونة لسلة الاحتياط لدى صندوق النقد الدولي، والتي تشمل الدولار الأمريكي، واليورو، والجنيه الإسترليني، والين الياباني.

خفض البنك المركزي الصيني، اليوم الأربعاء، سعر صرف “اليوان” للمرة الثانية في يومين؛ لمساعدة الاقتصاد الصيني على مقاومة التباطؤ.

وكان البنك قد خفض سعر الصرف بنسبة 1.9%، أمس الثلاثاء، وهو ما شكل أكبر هبوط في يوم واحد لقيمة اليوان أمام الدولار منذ أن وحدت الصين سعر الصرف الرسمي والسوقي في عام 1994.

وتراجعت العملة الصينية “اليوان” إلى أدنى مستوى لها منذ نحو عشر سنوات، في أعقاب قرار البنك المركزي الصيني خفض قيمة العملة، اليوم الثلاثاء، لدعم الاقتصاد الصيني المتباطئ.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©