رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

الحكومة ترفع درجة الإستعداد “الأمني” و”الإداري” لإستقبال العيد

الحكومة ترفع درجة الإستعداد “الأمني” و”الإداري” لإستقبال العيد

كتب|محمد كامل
كلف مساعد وزير الداخلية،كافة أجهزة المديريات بتنفيذ خطة عمل تعتمد على تحقيق التواجد الأمنى الفعال مع تعزيز الخدمات بالتسليح والمعدات المناسبة للتصدى لكل من يحاول تعكير الفرحة على المواطنين، وذلك فى إطار الالتزام بمبدأ الشرعية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان باعتبار ذلك أحد ثوابت الإستراتيجية الأمنية للوزارة.
وشدد سيادتة على تعزيز الخدمات بأماكن التجمعات الجماهيرية خلال فترة أيام العيد كالمتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمسرح والمناطق التجارية والنوادى وتكليف قسم مكافحة جرائم “العنف ضد المرأة” بتعيين ضابطات وقوات بتلك المناطق مع العمل على ضبط كل ما يخل بالأمن العام.

كما شملت الخطة ضبط تجار الألعاب النارية وتعزيز الرقابة المرورية داخل المدن وأحكام الرقابة على الأكمنة والطرق السريعة ووضع خطط للتشغيل والتواجد على مدار اليوم الكامل بما يحقق السيولة المرورية في كل مدن الجمهورية والمحاور والطرق السريعة والرئيسية،للمعاونة فى تسهيل الحركة المروية خلال إجازات العيد، بالإضافة إلى إستمرارية الدعم بسيارات مجموعات الانتشار السريع وعدد أفراد بالدرجات البخارية لتعزيز قوة الدورية الراكبة.

وارتكزت الخطة على إحكام الرقابة التموينية على الأسواق والمخابز ومحطات البنزين لمنع تهريب السلع المدعَّمة أو بيع السلع غير الصالحة للإستهلاك،وقد تم تكليف كافة القيادات بالمتابعة الميدانية المستمرة لخطة العمل على مدار الأيام القادمة.

وأكد اللواء محمد يوسف، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات،أن محطات المترو مجهزة بكاميرات مراقبة ودوريات شرطه لكشف المتحرشين والنشالين والباعة الجائلين.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية،أنه سيتم توفير فِرَق فنية لسرعة التعامل مع الأعطال، وتوفير مولدات احتياطية متحركة، مؤكدا ًتأجيل الصيانات الدورية والمناورات وعدم إجراء أية تخفيفات للأحمال خلال إجازة العيد.
وأضاف “شاكر”، فى بيان له اليوم، أن الوزارة حريصة على استقرار التغذية الكهربائية فى جميع المحافظات من خلال انتظام الورديات وتواجد القيادات بمواقع العمل.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©