رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على الألعاب الاون لاين الحديثة.

  • ثقافه
  • 17 أبريل 2021
  • 3167 مشاهدة
التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على الألعاب الاون لاين الحديثة.

كتب / حسن محفوظ .

سيطرت الألعاب الإلكترونية في وقتنا الحالي على شبكة الإنترنت، حيث زاد الإقبال عليها بصورة واضحة، وقد أثرت التكنولوجيا الحديثة في ظهور الكثير من الألعاب ، ومن هذه الألعاب التي أصبحت متاحة أمام جميع الأشخاص ألعاب الأونلاين وهى الألعاب كازينو اون لاين، فقد أصبحت هذه الألعاب متاحة أمام الأشخاص، والتي يمكن ممارستها من خلال الإنترنت، وبالفعل سيطرت مثل هذه الألعاب بقلوب الكثير من الملايين وخاصة المحبين للألعاب دون التحرك من مكانهم على مستوى العالم بأكمله، وخاصة العالم العربي، وقد ساعد تطور التكنولوجيا في الآونة الأخيرة على ازدياد انتشار هذه العديد من الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى البرامج المتخصصة والمختلفة لمواقع الألعاب مع أختلاف جودتها وتصميمها لتكون أسرع وبشكل إلكتروني.

كما يجب على أي لاعب قبل أن يختار اللعبة التي يرغب في لعبها أن يبحث عن الشركة المسؤولة عن تطوير اللعبة أو إصدارها؛ حيث إن الشركات المميزة فقط هي التي تصدر ألعاب مميزة، ومن المعروف أن الشركات التي تقوم بإصدار الألعاب الأونلاين هي التي تهتم بصناعة برامج الألعاب المختلفة، كما تهتم هذه الشركات بتصميم اللعبة بالتصميمات الحديثة مع الاهتمام بجودة كلاً من الصوت والرسوم والبرمجة.

ونظراً لوجود العديد من الشركات فعلى اللاعب البحث عن المواقع المشهورة و المعروفة والموثوق بها، وأن تكون هذه الشركات مرخصة بشكل عالمي، وكافة الألعاب الأونلاين يمكن الحصول عليها بكل سهولة فهي متواجدة أون لاين، كما يمكن تحميلها وتثبيتها من خلال متجر جوجل بلاي، كما يوجد كل ما تحتاج إليه من معلومات عن اللعبة من خلال المنصات الإلكترونية.

كما أثبتت العديد من الدراسات العلمية والإحصائيات بالإضافة إلى الحقائق أن الألعاب الإلكترونية لها تأثير مباشر على سلوك مستخدميها وفهم آثارها المختلفة على بعض الشباب والأطفال وخاصة المراهقين وذلك في ظل ما تقدمة تلك الألعاب الإلكترونية من إقبال هائل من خلال نظامها التفاعلي والتقنية الحديثة المستخدمة في تنفيذها وصناعتها.

وتعودت أغلب تلك المجموعات من المجتمع على ممارسة تلك الألعاب وإعطائها فترة كبيرة من الزمن حيث جعلت منها أسلوب حياة للتعايش معها ومع مراحلها وأطوارها ومن أهم الأسباب للاستمرار لفترات زمنية طويلة يقضيها معظمهم لتحقيق المطلوب عند كل مستوى يمر عليه فيما تنوعت ممارسة هذه الألعاب الأون لاين وذلك من خلال المنازل وممارستها عبر أجهزة الهواتف الذكية والمواقع المختلفة والمنصات الإلكترونية الخاصة، وتكون بقصد التسلية والترفيه بالإضافة إلى التواصل مع الآخرين من خلال الأونلاين وما يعتبر من ذلك خطر عليهم وإمكانية استغلالهم وبخاصة الأطفال.

وأشارت الكثير من الدراسات والإحصائيات إلى أن الإقبال على الألعاب الإلكترونية تزايد بشكل كبير وواضح وذلك خلال السنوات الماضية الأخيرة عن طريق أرتفاع نسبة الاشتراكات المستخدمة في هذه الألعاب الإلكترونية الأونلاين بشكل مستمر في ظل مطالبات ومراقبة صناعة الألعاب الإلكترونية ومدى تناسبها لهوية الأطفال وأيضا المراهقين، كما إصدار العديد من  أدوات وتشريعات الحماية والرقابة على مختلف الألعاب وأهمية الدور الإعلامي في التصدي لمخاطر  وتقنين استخدامها.

فوائد الألعاب الإلكترونية الأونلاين

  • تعتبر الألعاب وسيلة ترفيه مسلية وممتعة.
  • تفيد في التواصل مع الأصدقاء والتفاعل الاجتماعي والمشاركة.
  • تمضية الوقت بدون ملل.
  • قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والأقارب كما يمكن مشاركة الآباء والأبناء بنفس اللعبة، فكثيراً ما نجد اللعبة تضم إطار اجتماعي متفاعل.
  • تنمي ذكاء الأطفال، وتوسع من تفكيره وتجعله يستجيب أكثر لما حوله.
  • تعمل الألعاب الإلكترونية على زيادة مستوى التركيز والفهم بالإضافة إلى تنمية تفكير اللاعب بطريقة حل المشكلات المختلفة، واتخاذ القرارات والتوجه نحو الهدف.
  • تفيد في تنمية الوظائف الإدراكية للاعب، وذلك من خلال تطوير الدماغ وتشغيلها، وخلق مسارات عصبية كثيرة لتحسين الأداء، وهذا ما يحدث في الألعاب الموسيقية والفنية.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©