رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

البورصه المصرية|.. تتراجع للجلسة الثامنة إلى مستويات ما قبل أزمة "الضريبة"

البورصه المصرية|.. تتراجع للجلسة الثامنة إلى مستويات ما قبل أزمة "الضريبة"

كتب |محمود العيسوى

تابع رئيس قسم البحوث الفنية، استمر مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة فى الإنخفاض بجلسة اليوم، مع إستمرار الضغوط البيعية في الأسهم، لينهى المؤشر التعاملات عند مستوى 444 نقطة، منخفضًا بنسبة 0.46%، فاقدًا حوالى نقطتين.

وأردف “غريب”، بعد اختراق المؤشر السبعيني لمستوى 455 نقطة يصبح مستوى الدعم 436 نقطة هو أقرب مستوى دعم للمؤشر فى الفترة الحالية، وأصبح مستوى 470 نقطة هو أول مستوى المقاومة للمؤشر فى الفترة الحالية.

وبلغت أحجام التداول على الأسهم 366.8 مليون جنيه، بعد التداول على نحو 113.7 مليون سهم، فيما بلغت القيمة الإجمالية للسوق 387.4 مليون جنيه، بعد التداول على 121.8 مليون سهم، من خلال 14 ألف صفقة.

وعلى صعيد فئات المستثمرين، اتجهت تعاملات المؤسسات للبيع، فيما اتجهت تعاملات الأفراد للشراء.

ومن بين أسهم 165 شركة متداولة، اليوم، تراجع 96 سهماً، وارتفع 35 سهماً، واستقر 34 سهماً عند مستوياتها السابقة؛

وال سامح غريب، رئيس قسم البحوث الفنية، لدى الجذور لتداول الأوراق المالية، تباين أداء المؤشر الثلاثيني بجلسة اليوم لينهى الجلسة على انخفاض، وكان قد ارتفع المؤشر في بداية التعاملات حتى وصل لمستوى 8574 نقطة، ولكن سرعان ما ظهرت الضغوط البيعية مرة أخرى في أسهمه، ليفقد المؤشر كل مكاسبه التي حققها في بداية التعاملات ويتحول إلى الانخفاض، وينهى جلسة التداول منخفضًا بنسبة 0.22%، فاقدًا حوالى 18 نقطة؛

وعلى صعيد جنسيات المستثمرين، اتجهت تعاملات العرب للبيع بصافي بيع 30.2 مليون جنيه، بينما اتجه المصريون والأجانب للشراء بصافي شراء 5.2 مليون جنيه و25 مليون جنيه على التوالي.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©