رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

الإهمال يحاصر قرية دلجا بالمنيا.. الأهالي: نعاني انعدام الخدمات والوحدات الصحية خالية من الأطباء

الإهمال يحاصر قرية دلجا بالمنيا.. الأهالي: نعاني انعدام الخدمات والوحدات الصحية خالية من الأطباء


كتب / مجدي عاطف الشهيبي

رغم ماتبذله الدوله متمثله في رئاسة الوزراء وسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في توفير حياه كريمه للمواطنين
تعاني قرية دلجا، وهي إحدى القرى التابعة لمركز ديرمواس محافظة المنيا،بسبب فساد بعض الجهات من الانهيار الكامل في شتى جوانب الحياة، حيث يستغيث أهل القرية، في محاولة للخروج من دائرة الإهمال وتدني ونقص الخدمات في القرية، التي تعد من أكبر قرى المنيا من حيث المساحة والتعداد السكاني، فبالرغم من التقدم العلمي والتطور الذي حل بها، لكن الحماية البيئية والصحية والفقر وغياب الخدمات التي تعد أهم مقومات الحياة الإنسانية لم تحظ بالقدر الكافي من الاهتمام، فصارت القمامة تجوب شوارعها وتلازم قاطنيها في كل مكان، وكذلك الإهمال الصحي الذي يعاني منه أهالي القرية، حيث نقص الأطباء والأدوية، وتدني الخدمة الطبية.

ويقولون الأهالى إن الشوارع مليئة بالقمامة، الأمر الذي يثير الاشمئزاز بسبب ما تحمله من ذباب ومناظر مسيئة للمارة وللبلد، ولا توجد أي رقابة لمنع هذه الجريمة.
وطالبوا باهتمام المجلس القروي والقيام بدوره بالشكل المنوط به، وتوفير البدائل للأهالي في جمع القمامة بدلا من إلقائها بالقرب من المدارس، والمساجد وأمام مكتب البريد بالقرية، والاهتمام بجميع الشوراع الرئيسية والفرعية أيضا حتى يتم حل هذه المشكلة التي باتت بالفعل تمثل العائق الأكبر في القرية.
وأضاف الأهالى أنه لا يوجد استقبال للحالات الطارئة في المستشفي، الأمر الذي يدفع أهل المريض بالقرية للتوجه إلى مستشفى المركز والمستشفيات الخاصة، وحينها يكون المريض فارق الحياة، حيث إن القرية آخر قرى مركز ديرمواس.
وأكدوا أن الوحدات الصحيه بالقرية لا يوجد بها الا طبيب أو اثنان فقط، ولا تتوفر بها أجهزة، كما لا يوجد سجل مدني للتسهيل على أهل القرية.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©