رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

الإهمال الطبي | .. نزيف من ضحايا المستشفيات نتيجة الإهمال

الإهمال الطبي | .. نزيف من ضحايا المستشفيات نتيجة الإهمال

كتبت | سارة إبراهيم
عامل ” مبلط ” يعمل بإحدى المستشفيات الخاصة بمنطقة الهرم يدخل حضانة بالمستشفى يقوم بأعمال تمريض دون سابق خبرة أو حصوله على ترخيص لطفلة تدعى ” هدى ” ، و الذي قام بقطع إصبعها نتيجة عدم معرفته فك ” الكانيولا ” الموصلة بالحضانة مسببا لها عاهة مستديمة و التي كانت تعاني الصفراء ، و قد صرح العامل للنيابة بعدم وعيه الطبي .
و قد اتهم والد الطفلة ” مصطفى عز العرب ” مالك المشفى بأنه مهتم بمصالحه الشخصية فقط حيث لا يعنيه سوى جني المال من حصاد أرواح المرضى و أنه واسطة لذلك العامل الذي جاء من بلدته ليعمل ” مبلط ” بالمستشفى .
و أضاف مصطفى بأنه قد عرض ابنته على طبيب حينما لاحظ ذبول وجهها فنصحه الطبيب بضرورة متابعتها في مستشفى ؟ فعمل الوالد بالنصيحة و قام بنقلها إلى مستشفى خاص بالهرم حيث تم إيداعها بالحضانة لمدة يومين و قام بمراقبتها كل أربع ساعات و الإطمئنان عليها من خلال الطبيب المختص .
و في اليوم التالي في الحضانة وجد والدها شخصا يقوم بأعمال تمريضية غريبة ، حيث يعامل الطفلة كأنها أحد الكبار الأشداء دون مراعاة لصغر سنها مشيرا إلى انعدام خبرته الطبية .
و ألقى والدها المسؤولية على عاتق صاحب المستشفى بغض النظر عما فعله العامل دون رقابة و الذي صرح له بما فعل حين تسلم الطفلو و ذلك عندما اكتشف و زوجته دماء تسيل من يد الطفلة فقام بفك وثاقها فوجد إصبعها مقطوعا ملطخا بالدماء و ملفوف داخل قطعة قماش موضوع ب ” بلاستر طبي ” .
و أفاد الوالد بعلمه عن حالات أهملت طبيا بمستشفيات بالقاهرة و الجيزة ملك صاحب المستشفى الطبيب المشهور ” م . ح ” ، فهو يحصد الأموال من جهة و يراضي موظفيه الشباب الجاهلين بالطب بمرتبات بخسة سعيا وراء المال .
و قد نعت الأطباء أمثال هذا بالسفاحين هواة جمع المال مطالبا بحق ابنته و ضرورة محاسبة مسئولوا الإهمال مقدما شكوى ضد المستشفى و صاحبها و المسئولين عن الحادثة لنقابة الأطباء راجيا الله مقابلة الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” لرد حق ابنته المسلوب .
و ردا على ما حدث ، قد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور ” حسام عبد الغفار ” أن هذا انتهاك لمهنة التمريض و لا يمت للطب بصلة و أن هذه جريمة إنسانية يجب أن يعاقب عليها القانون و أضاف أنه قد تم الإجراءات اللازمة حيث أرسلت وزارة الصحة لجنة إلى المستشفى للتحقيق في الأمر .
و قد ألقى الدكتور ” عبد الغفار ” اللوم على مسئولي الحضانة و أدانهم إداريا و جنائيا مشددا على ضرورة معاقبة من يرتكب مثل تلك الجرائم .

12006299_1622103201381074_6259659438643123774_n

12009699_1622103178047743_8852636040300430170_n

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©