رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

استقبال السيسي رساله من رئيس وزراء الهند لتعزيز العلاقات الثنائيه

استقبال السيسي رساله من رئيس وزراء الهند لتعزيز العلاقات الثنائيه

كتبت – زينب السعيد

اِستقبل الرئيس (السيسي)شوري ناتن جادكاري المبعوث الخاص لرئيس وزراء الهند ووزير النقل البحري والبري والطُرق، وذلك بحضور سفير جمهورية الهند بالقاهرة.
ونوّه المبعوث الهندي إلى الإعجاب والتقدير الذي يناله مشروع قناة السويس الجديدة في الهند من مختلف الدوائر الرسمية والشعبية باِعتباره إنجازاً رائعاً تم خلال عام واحد فقط، مضيفاً أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً لمشروع القناة الجديدة وتتطلع لأن يتيح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين.
وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس طلب خلال اللقاء نقل تحياته وتقديره لرئيس الوزراء الهند، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.
وأشاد الرئيس بتجربة الهند وخبرتها العميقة في تحقيق النمو الاقتصادي والتقدم التكنولوجي، معرباً عن حرص مصر على تطوير وتنمية علاقاتها مع الهند في مختلف المجالات.
وأكد المبعوث الهندي، دعم بلاده للجهود التي تبذلها مصر لمكافحة الإرهاب ووقوفها القوي إلى جانبها، منوهاً إلى أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي من أجل دحر الإرهاب والقضاء عليه. ومن جانبه رحب الرئيس بالتعاون مع الهند في مجال مكافحة الإرهاب، منوهاً إلى تجربتها المهمة في هذا المجال والتي خرجت منها الهند أكثر قوة وتماسكاً.
وذكر السفير علاء يوسف، أن اللقاء تطرق إلى عدد من مجالات التعاون المقترحة بين البلدين، ومن بينها البرمجيات وصناعة الدواء.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©