رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

ادعم بلدك بفكرة اكيد هتغير بكرة.

ادعم بلدك بفكرة اكيد هتغير بكرة.

كتبت / مروة عبد الحكم. 


ادعم بلدك بفكره اكيد هتغير بكره هكذا كان عنوان حلقه البرنامج التليفزيونى “يوم فى الخير” والذى تقدمه إلاعلاميه/مروه عبدالحكم والذى انطلق موضوع الحلقه من تلك العنوان للحديث عن أهم الأفكار الشبابيه والإيجابية التى تهدف لدعم ومساندة الدولة المصريه ولا سيما الحديث عن موضوع السياحه ومدى تعثره فى الآونة الأخيرة بسبب الأحداث المتلاحقة التى شهدتها مصر من توتر فى المنطقه العربيه والتى أعقبها جائحه كورونا أيضا تلك الجائزه التى اثرت بشكل كبير على المستوى الاقتصاد العالمي وكذلك على قطاع السياحة بشكل كبير. وكان ضيوف هذا اللقاء دكتور (مجدى سليم/وكيل أول وزارة السياحة الاسبق) ا/عبير عيد سليمان (رئيس تحرير جريدة الحلم العربى نيوز ورئيس رابطه المرأة العربية الحره) وبدأ ت الاعلاميه بالحديث عن مبادره شتى فى مصر موجهها تساؤلها د/مجدى سليم الذى أجاب أن هذه المبادرة هى تنشيط لقطاع السياحه وعلى وجه الخصوص السياحه الداخليه حيث تم التعاون بين القطاع السياحه ووزارة الطيران عن طريق الدعم المخفض للمواطنين من اسعار الطيران واسعار مخفضه أيضا للفنادق وبذلك هتتعافى السياحه إلى حد ما . كما تحدث عن اهميه الاهتمام بالسياحه العلاجيه والسياحه الدينيه لأنها لا تتأثر مع الأوضاع الراهنة وهى فى الغالب ممكن الاستفادة منها بشكل كبير . أما عن ا/عبير عيد سليمان فاكملت الحديث فى ذلك الأمر بأنها تتمنى أن يكون هناك مدينه اثريه على غرار العاصمه الاداريه الجديده بها طراز فرعونى تكون ملحق بها مكتبه تاريخية محاطه ومجهزة بوسائل تعليميه للوافدين والبعثات والشوارع تكون بأسماء الأسر الفرعونية والملوك لأن تاريخنا ليس بالقليل بل يدرس فى العالم. وأثناء الحوار شاركهما دكتور /ابراهيم اصلان المنتج والمخرج السينمائي وصاحب فكره ومشروع اهرامات اصلان الايكولوجية حيث بدأ حديثه بالتحيه وبعدها تحدث عن رؤيه مشروعه فقال. أن مشروع اهرامات اصلان الايكولوجية هو مشروع يجمع بين التاريخ والحضارة وقوه وجذب الاستثمارات حيث أنه مخطط بنائه فى مدينه شرم الشيخ حيث تتسم المدينه بأنها شرق العاصمة الاداريه الجديده وتشكيلات جبليه ستكون مقصدا للسياح وسكان العاصمه ومدينه عالميه. كما أضاف أن هذا المشروع سيقوم على ثلاث مراحل المرحله الاولى:تكمن فى ابدا الرغبات المرحله الثانيه: مرحلة تأهيل المستثمرين واطمح لتكوين شراكات فى كل واحد من هذه القطاعات مع رواد الأعمال وشركات محليه مصريه وعالميه ومشروع الاهرامات الايكولوجية هو باكوره مشاريع مدن ذكيه مستدامه وتمويله سيكون عن طريق الاستثمار . مختتما حديثه أن هذا المشروع بموقعه الاستراتيجي عبر وقوعه على ساحل البحر الأحمر بوصفه حلقه وصل بين قارات العالم الثلاث افريقيا وأوربا وآسيا. المرحله الثالثه: المنافسة بين المتاهلين لاختيار المطور أو الاتحاد تحالف المطورين الفائز بتنفيذ المشروع.
ثم أخذ المهندس /صايل الكسواني خبير الهندسه المعماريه استكمال الحديث حيث بدأ فى توضيح الفكره الهندسيه القائم عليها هذا المشروع حيث قال إنها العمارة التى تتمكن من بناء الاهرامات بشكل ضخم جدا هى العماره التفكيكيه Deconstructionولاعاده العماره التى كانت تشمل علاقه الأرض بعلوم الفلك ممثله جيدا فى العمارة الفرعونية القديمة وعلى رأسها الاهرامات فلابد من إعادة بناء الاهرامات بوظيفة أخرى تشمل مبانى سكنيه وفنادق ومولات تجاريه وا سواق ومستشفى بمضمون ماعليه من الاهرامات الثلاثه فى الجيزة ونظرا لارتفاع الاهرامات ومساحتها واتجاهاتها اى زواياها فى القطب الشمالي والقطب الجنوبى تكون كصرح للعماره الحديثه فى العصر التكنولوجى المتطور جدا ويمكن استخدام تكنولوجيا النانو تكنولوجيا فى هذا المشروع ومواد البناء الصديقه للبيئه.
وفى نهايه الحلقه تم تكريم الإعلامية/مروه عبدالحكم من قبل الرابطه المراه العربيه الحره بجائزة نوط الاستحقاق الحر والتى ترأسها ا/عبير عيد سليمان رئيس الرابطة وتوجهت الاعلاميه بالشكر الرابطه ومؤسسيها وعلى رأسهم ا/عبير عيد سليمان دكتور /إبراهيم أصلان نائب اللجنه الاستشاريه الرابطه.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©