رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

اختفاء 26 مصريًا في ظروف غامضة بليبيا.

اختفاء 26 مصريًا في ظروف غامضة بليبيا.

متابعه:محمود العيسوى.

images (1) أشارت  تقارير رسمية بالعاصمة المصرية القاهرة خلال الساعات الماضية، إلى “اختفاء” 26 مصريًا في “ظروفغامضة” بليبيا، كشف ناشط حقوقي لـ”سي إن إن بالعربية” ، أن عدد المفقودين يبلغ 46 مصرياً، غالبيتهم منالمسيحيين. وقال رئيس “الاتحاد المصري لحقوق الإنسان”، نجيب جبرائيل، إن هؤلاء الشبان، بينهم اثنين أو ثلاثةمسلمين والباقين من الأقباط، انقطع الاتصال بهم منذ الأسبوع الأول من سبتمبر الماضي، بعدما تم إيهامهم من أحدالأشخاص بإمكانية تسفيرهم إلى أوروبا.

وكشف جبرائيل، في تصريحات لـ”سي إن إن بالعربية” عبر الهاتف من القاهرة، عن أن وزارة الخارجية المصرية لميكن لديها أي معلومات حول فقدان هذا العدد من المصريين في ليبيا حتى يوم أمس السبت، بعد اللقاء الذي عقدهالمتحدث باسم الوزارة، مع أهالي عدد من المفقودين. وأضاف رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان أن أهالي 26شابًا فقط من المفقودين هم من حضروا اللقاء مع السفير بدر عبدالعاطي، بمقر وزارة الخارجية السبت، وهو اللقاءالذي جرى بحضور جبرائيل، إلا أنه لم يوضح سبب عدم حضور أسر باقي المفقودين اللقاء.

ورجح جبرائيل، في تصريحاته للموقع، أن يكون هؤلاء الشبان قد جرى اختطافهم من قبل تنظيم “داعش”، لافتاً إلىأن اتصالات مكثفة تجري حالياً مع عدد من زعماء العواقل في منطقة “سرت”، شرقي ليبيا، للحصول على أيمعلومات قد تقود إلى مكان اختفائهم. وبينما لفت بيان لوزارة الخارجية السبت، إلى أن هؤلاء الشبان “سافروا إلىليبيا، في محاولة للتسلل لاحقًا بشكل غير شرعي إلى إيطاليا”، فقد أكد جبرائيل أن الخارجية قامت بالاتصال بالسفيرالمصري في إيطاليا، الذي أفاد بأنه “لا توجد أي مؤشرات على تعرضهم للغرق.”

ونقل البيان، الذي حصلت “سي إن إن عربية” على نسخة منه، عن السفير عبدالعاطي قوله إن “الوزارة لا تألوجهدًا، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، في مواصلة الاتصالات للكشف عن ملابسات اختفاء المصريين، ومواصلةالتحركات مع السفارة المصرية في إيطاليا، والسفير المصري في ليبيا والمتواجد حالياً في القاهرة، للتحرك في هذا الاتجاه.” ولفت جبرائيل إلى أن الأجهزة الأمنية لم تقم بأي إجراء، حتى اللحظة، بحق الشخص الذي قام بـ”النصب”على هؤلاء الشبان، وتحصيل مبالغ مالية منهم، بعد إيهامهم بإمكانية تسفيرهم إلى إيطاليا، مشيراً إلى أنهم جميعهممن مركز “أبنوب” بمحافظة أسيوط.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©