رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

اجتماع تنسيقي لتطوير القرى المصرية بجامعة جنوب الوادي

اجتماع تنسيقي لتطوير القرى المصرية بجامعة جنوب الوادي

أقيم بمقر جامعة جنوب الوادي بقنا اجتماعا تنسيقيا ضمن فعاليات المشروع القومي لتطوير القرى المصرية بحضور الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة و العميد محمد حافظ رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الجنوبية العسكرية و العقيد ياسر وحيد المدير التنفيذي للمشروعات الهندسية بمحافظة قنا و الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

و أكد رئيس الجامعة أن هناك تكليف رئاسي للجامعة بإعداد دراسة لتطوير القرى بمحافظة قنا في إطار المشروع القومي لتطوير القرى المصرية وتم تشكيل لجنة للقيام بهذه الدراسة تضم عدة كليات لتحقيق التكامل و تنفيذ معدلات إنجاز ملموسة مؤكدا حرص الجامعة على تنفيذ هذا التكليف الذي يساهم في خدمة المواطن المصري في القرى التي تضم أكثر من نصف سكان مصر مشيرا إلى أن هذا المشروع سيحدث نقلة نوعية في مختلف تفاصيل حياة المواطن المصري .

و أكد العميد محمد حافظ أن الأسلوب العلمي هو منهج العمل في القوات المسلحة و يقوم العمل بناء على معلومات دقيقة وتعتبر جامعة جنوب الوادي الجهة الإقليمية الأمثل للقيام بدراسة دقيقة لهذا المشروع الذي يقدم خدمة متميزة للمواطن مشيرا إلى أن وجود الجامعة في هذا المشروع يبعث على الطمأنينة وسوف يتم تنفيذ مشروعات التطوير في قرى مراكز الوقف وأبوتشت ودشنا وفرشوط وقوص كمرحلة أولى وسيتم التنفيذ خلال سنة واحدة .

وأكد الدكتور أحمد كمال نصاري على ضرورة التعاون مع مختلف القطاعات الحكومية بمحافظة قنا للحصول على معلومات دقيقة لعمل دراسة تقدم حجم الاحتياجات المطلوبة لتطوير القرى بصورة تخدم المواطن في مختلف الخدمات .

تضمنت فعاليات الجلسة عرض لاحتياجات القرى في مختلف القطاعات و تقديم البيانات للجنة المشكلة بجامعة جنوب الوادي لإعداد الدارسة .

شهد فعاليات الجلسة التنسيقية الدكتور جمال تاج عبد الجابر عميد كلية الهندسة و الدكتور فرج خضاري وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والضباط المشرفين على تنفيذ المشروع بالمراكز و ممثلي مختلف القطاعات الحكومية و الوحدات المحلية بمحافظة قنا .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©