رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

إيطاليا تؤكد حرصها على زيادة استثماراتها في مصر.

إيطاليا تؤكد حرصها على زيادة استثماراتها في مصر.

متابعه:محمود العيسوى.

مارشيلو سالا، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة انتيسا سان بولو الإيطالية

قال مارشيلو سالا، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة انتيسا سان بولو الإيطالية، رئيس مجلس الأعمال المصري الإيطالي، أن مصر من أهم الواجهات الاستثمارية للشركات الإيطالية نظرا لما تتمتع به من مقومات فضلا عن محاولات الحكومة الحثيثة للإصلاح الاقتصادي والإجراءات المشجعة لجذب الاستثمارات الخارجية.

وأضاف سالا، على هامش فاعليات مؤتمر مصر الاقتصادي في شرم الشيخ، أن إيطاليا تُعد الشريك التجاري الثالث لمصر بين الدول الأوربية، مشيراً إلى حرص بلاده على زيادة استثماراتها في السوق المصري.

ويمثل إيطاليا في قمة شرم الشيخ وفد رفيع المستوى يضم أكثر من 30 شركة، معظمهم أعضاء في مجلس الأعمال المصري الإيطالي لإتمام الاتفاق على مشاريع كبرى، وذلك بعد زيارة الوفد لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة الشهر الماضي والتي روجت لها وزارتي الخارجية والتنمية الاقتصادية الإيطالية .

وقال سالا أن إنشاء صندوق ضمان الإقراض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة كانت أحدى أهم المبادرات الحكومية الإيطالية لدعم ريادة الأعمال، وتطبيق نظام مُماثل في مصر سيدعم تحقيق التنمية المستدامة الشاملة للاقتصاد المصري .

وتعمل مجموعة انتيسا سان بولو في مصر من خلال بنك الإسكندرية التابع لها، والذى يبلغ عدد فروعه 170 فرع ويخدم أكثر من 1.6 مليون عميل بإجمالي أصول تصل إلى 5 مليارات يورو، و يعد من أكبر البنوك التي تقدم خدماتها للأفراد والشركات.

ويستحوذ بنك الإسكندرية على حصة سوقية من تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر تصل إلى 9%، ويسعى إلى زيادتها 10% في غضون السنوات القادمة.

واختتم سالا تصريحاته قائلاً “تعتبر مجموعة انتيسا سان بولو منصة هامة للشركات الإيطالية لاغتنام فرص الاستثمار فى مصر من خلال بنك الإسكندرية، بالإضافة إلى تشجيع المجموعة للمستثمرين المصريين الذين يرغبون للاستثمار فى إيطاليا لتعزيز التبادل التجاري بين دول البحر المتوسط”.

وبنك الإسكندرية، هو إحدى بنوك القطاع الخاص في مصر، تأسس عام 1957 كبنك حكومي ثم بيع نسبة 80% من أسهمه لمجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية عام 2006 بقيمة 1.6 مليار دولار، ثم استحوذت مؤسسه التمويل الدولية فيما بعد علي نسبة 9.75% .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©