رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

"إيديتا" تأمل جمع 262 مليون دولار من طرح أسهمها ببورصة مصر.

"إيديتا" تأمل جمع 262 مليون دولار من طرح أسهمها ببورصة مصر.

متابعه:محمود العيسوى.

3907153

تأمل شركة “إيديتا” للصناعات الغذائية، في جمع أكثر من ملياري جنيه (262 مليون دولار) عبر طرح 30% من أسهمها في البورصة المصرية.

وتتولى المجموعة المالية ـ هيرمس وجولد مان ساكس إدارة عملية الطرح بالبورصة لأسهم شركة إيديتا.

وقالت إيديتا، في بيان صحفي  اليوم الأحد، أن السعر الاسترشادي للأسهم العادية المُقرر طرحها بالبورصة سيتراوح بين 16.8 و 18.5 جنيهاً للسهم، مشيرة إلى أن السعر النهائي لعملية الطرح قد تختلف بالزيادة أو النقصان عن السعر الاسترشادي.

ويبلغ رأسمال إيديتا المملوكة لمستثمرين مصريين وأجانب 72.5 مليون جنيه موزعاً على 362.68 مليون سهم بقيمة اسمية 20 قرشاً للسهم.

وقال إيديتا، بحسب البيان، أن عملية الطرح ستتم من خلال شريحتين، تتمثل الأولى في طرح خاص للمؤسسات المالية والأفراد من ذوي الملاءة المالية بالبورصة، وكذلك بورصة لندن من خلال شهادات الإيداع الدولية “GDR”، بينما تتمثل الشريحة الثانية في طرح عام للجمهور في السوق المصرية.

ووفقا للبيان، ستعادل كل شهادة إيداع دولية لــ “إيديتا” عدد 5 أسهم نقدية عادية من أسهم الشركة، على أن يتم تحديد قيمة الشهادة وفقا لسعر الصرف بأحدث عطاء دولاري للبنك المركزي المصري.

وقال هاني برزي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لــ “إيديتا”، أن شركته حققت معدل نمو سنوي مركب في إيراداتها بنحو 19.6% خلال الفترة بين عامي 2012 و 2014، مع ارتفاع صافي الربح بمعدل نمو سنوي مركب 26.2% خلال الفترة ذاتها.

و”إيديتا” شركة مساهمة مصرية، تضم 4 مصانع متخصصة في إنتاج المخبوزات والحلويات، بالإضافة إلى شركة توزيع كبيرة تمتلك 18 فرعاً على مستوى الجمهورية. وتنتج “إيديتا” مجموعة من المخبوزات والكيك في السوق المحلي منها “مولتو”، و”هوهوز” و” تونكيز” و”بيك رولز”، و”تودو”، وتنمو منتجاتها في المخبوزات المملحة والحلويات والبسكويت بشكل مستمر.

ويتوزع هيكل ملكية “إيديتا” بين حصة حاكمة لشركة بيركو ليمتد المملوكة لعائلة “برزى” بنسبة 42%، وصندوق أكتيس للاستثمار المباشر بنسبة 30% وشركة “أجزودير” القبرصية التابعة لإحدى الشركات اليونانية بنسبة 28%.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©