رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

إلحاق ملحقين سياحيين للعمل بالمكاتب السياحية الخارجية بكل من ألمانيا والمملكة المتحدة

إلحاق ملحقين سياحيين للعمل بالمكاتب السياحية الخارجية بكل من ألمانيا والمملكة المتحدة

كتبت: سحر عبدالفتاح
في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستعانة بالكفاءات الشابة بها لترقي المناصب القيادية وإيمانا منها بالدور الفعال للمكاتب السياحية الخارجية في الترويج للمقاصد المصرية في الأسواق السياحية المختلفة وفتح قنوات للتواصل المستمر مع منظمي الرحلات في تلك الأسواق لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قرارين بإلحاق كل من السيد محمد فرج والسيد محمد محسن محمد للعمل كملحق سياحي في المكاتب السياحية الخارجية في كل من ألمانيا والمملكة المتحدة، وذلك لمدة عام إعتباراً من 1/7/2021.

ووفقا لهذين القرارين فقد تم إلحاق السيد محمد فرج ملحقاً سياحياً لمكتب برلين بألمانيا بالإضافة إلى توليه الإشراف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من (إيطاليا وروسيا) ودول الإشراف التابعة لها.

كما تم إلحاق السيد محمد محسن ملحقاً سياحياً لمكتب لندن بالمملكة المتحدة بالإضافة إلى قيامه بالإشراف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من (فرنسا والصين) ودول الإشراف التابعة لها.

يُذكر أن السيد محمد فرج بدأ حياته المهنية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى كمنسق ومسئول علاقات سياحية بقطاع السياحة الدولية ثم عمل كملحقاً سياحياً بالمكتب السياحى ببرلين ثم مديراً للمكتب المركزى المشرف على أسواق ألمانيا والنمسا وسويسرا.

مثّل مصر فى العديد من الأحداث والفعاليات الدولية، وحصل على مجموعة من البرامج التدريبة خارج مصر وداخلها من أهمها التخطيط الاستراتيجى وإدارة الأزمات من مركز جنيف للسياسات الأمنية (GCSP) بسويسرا الى جانب المدرسة الوطنية للقيادة بفرنسا ENA .

كما أنه حاصل على ماجستير إدارة الأعمال MBA تخصص تسويق دولى، وماجستير إدارة الأعمال الحكومية وقطاع الأعمال من جامعة اسلسكا الفرنسية، ودبلومة فى إدارة وريادة الأعمال من جامعة بولونيا بايطاليا، بالإضافة إلى حصوله على دبلومة فى التسويق السياحى من منظمة السياحة العالمية، كما أنه خريج البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة الدفعة الثانية.

أما السيد محمد محسن عمل خلال الفترة من 2007 الى 2012 منسق وحدة السياحة الصحراوية بمشروع التوأمة بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والاتحاد الأوروبي، كما تم تعيينه فى الفترة من 2012 إلى 2014 مديراً للمكتب السياحى المصرى بمدريد، ومنذ ديسمبر 2014 الى أكتوبر 2015 عمل عضواً فنياً بمكتب السيد رئيس الهيئة، وبدءاً من يناير 2018 تم تكليفه مديراُ لوحدة أمريكا اللاتينية وشبه جزيرة أيبيريا.

كما أنه حاصل على دبلوم لغة اسبانية من مدريد، وماجستير إدارة المقاصد السياحية التابع لمنظمة السياحة العالمية UNWTO – جامعة Anhuac مكسيكو سيتى 2020.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©