رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

إكتسى عرفات باللون الأبيض بعد وفود 3 ملايين حاج إليه

إكتسى عرفات باللون الأبيض بعد وفود 3 ملايين حاج إليه

   

كتب|محمد كامل

 اكتسى عرفات وجبل الرحمة باللون الأبيض، وهو لون ملابس الإحرام إثر وفود 3ملاين مسلم إليه لتأدية نسك الحج،وارتفعت أصوات الحجيج المصريين إلى الله بالدعاء لمصر بالاستقرار، وأن ينصر شعبها وجيشها وأمنها فى القضاء على الإرهاب.
images (1)

 

وحرص الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس البعثة الرسمية للحج، على المرور على مخيمات الحجاج المصريين يرافقه رؤساء البعثات النوعية للوقوف على أحوال الحجاج والخدمات المقدمة لهم خلال المناسك، وطالب الوعاظ المرافقين للبعثة بضرورة التنقل داخل المخيمات للإجابة عن استفسارات الحجاج، واطمأن رئيس البعثة على وصول الوجبات للحجاج خاصة حجاج الحج البرى التابعين للحج السياحى، وحج القرعة والتضامن .

 

original

 

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الحج السعودية أنها وفرت كافة الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية، وأشارت فى بيان لها إلى أن عدد الحجاج الذين استقبلتهم المستشفيات السعودية منذ بداية موسم وصول الحجاج وحتى مساء أمس الثلاثاء بلغ ” 32631″ حاجا، وعدد من استقبلتهم المراكز الطبية المختلفة بلغ 167 ألف حاج. وأشار البيان إلى أنه تم حجز” 1809″ حجاج بالمستشفيات المختلفة، غادر المستشفيات من بينهم قبل الصعود إلى عرفات” 1456″ حاجا، وأكد البيان أنه تم إجراء غسيل كلوى لـ 1676 حاجا و14 عملية قلب مفتوح و19 عملية مناظير وقسطرة من خلال برنامج “انقاذ حياة ضيوف الرحمن ” .

فيما أعلنت وزارة الحج السعودى أن عدد مستخدمى قطار المناسك ارتفع العام الحالى إلى” 370″ ألف حاج وتم تخصيصه لحجاج الداخل وحجاج دول الخليج ويبلغ طول القطار الواحد” 300″ متر ويستوعب 10 آلاف حاج ويستخدم لنقل الحجاج بين المشاعر.

 

images (3)images

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©