رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

” إدعم بلدك بفكرة أكيد تغير بكرة ” عنوان حلقة برنامج ” يوم في الخير ” الذي يذاع على قناة الصحة والجمال كل خميس.

” إدعم بلدك بفكرة أكيد تغير بكرة ” عنوان حلقة  برنامج ” يوم في الخير ” الذي يذاع على قناة الصحة والجمال كل خميس.

كتبت / مروة عبد الحكم. 

في حلقة مميزة من برنامج ” يوم في الخير ” الذي يذاع على قناة الصحة والجمال كل خميس
على الساعة العاشرة بتوقيت مصر
وتحت عنوان ” إدعم بلدك بفكرة أكيد تغير بكرة “
استضافت الإعلامية مروة عبد الحكم نخبة من المسؤولين ورجال الأعمال وناشطين في المجتمع المدني
وهم : د/ مجدي علي وكيل أول وزارة السياحة السابق و المستشار السياحي في كندا و الهند وعضو مجلس كلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس
د / عبير عيد سليمان رئيس جريدة الحلم العربي نيوز ورابطة المرأة العربية الحرة
د/ إبراهيم اصلان مبدع فكرة الأهرامات الإيكولوجية
م/ صايل الكسواني مستشار الهندسة المعمارية وعمارة البيئة

للحديث عن أهرامات اصلان الإيكولوجية
افتتحت الجلسة بالحديث عن واقع السياحة بمصر والتحديات التي تواجهها مع طرح بعض الأفكار التي يمكن أن تساهم في الرفع من مستوى الإستثمار في هذا المجال

ثم أخذ الكلمة صاحب فكرة الأهرامات الإيكولوجية الدكتور إبراهيم اصلان في مداخلة هاتفية من السعودية لخص فيها فكرة الأهرامات ..
حيث قال :
يجمع مشروع أهرامات اصلان الإيكولوجية التاريخ والحضارة لما يحتويه من موقع مميز في شرق العاصمة الإدارية الجديدة وتشكيلات جبلية ستكَون مقصدا للسياح وسكان العاصمة ومدينة عالمية لتؤكد المعني الحقيقي للعزيمة والإرادة لدي سكان مصر في تجاوز تلك السلسلة الجبلية بالجمال والسيارات والآن يحولونها إلي مدينة ترفيهية ورياضية وثقافية تتفوق علي مثيلاتها في جل دول العالم.
اعلان المشروع الأكبر في العالم من نوعه خصوصا أن مدينة شرم الشيخ الترفيهية والسياحية والرياضية ستساهم في خلق عدد كبير من فرص العمل وتزيد من نشاط السياحة ومنطقة لجذب المستثمرين ما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.
والمشروع سيقوم عبر مرحلتين :

المرحلة الاولي : تكمن في أبدأ الرغبات
ويعتبر المشروع مبادرة وفرصة لتعزيز الإستثمار في القطاع السياحي وهو مشروع سيحدث ثورة وبداية تنموية في مصر. وسيطرح المشروع علي ثلاث مراحل .
والمرحلة الثانية : مرحلة تأهيل المستثمرين :
و أطمح لتكوين شراكات في كل واحد من هذه القطاعات مع رواد الأعمال وشركات محلية مصرية وعالمية ومشروع الأهرامات الإيكولوجية هو باكورة مشاريع مدن ذكية مستدامة وتمويله سيكون عن طريق الإستثمار في رأس المال والتمويل والشراكات مع المستثمرين المصريين والعالميين.
ويضيف الدكتور ابراهيم اصلان أن مشروع أهرامات اصلان الإيكولوجية جزء من تخصصه وحلم له ببناء مدينة ذكية مستدامة تقوم علي توفير جودة الحياة وبناء المستقبل التقني لافتا إلي أن شباب مصر جاهزون للعمل في المدينة المليونية وبناء الوطن وتحقيق تطلعاته.
ويتميز مشروع الأهرامات الإيكولوجية الناطحات بالواجهة الشرقية بمدينة شرم الشيخ بموقعه الاستراتيجي عبر وقوعه علي ساحل البحر الأحمر بوصفه حلقة وصل بين قارات العالم الثلاث افريقيا واوروبا واسيا
مضيفا أن هذا المشروع سيحدث ثورة تنموية في مصر بل سيكون البداية التنموية للمدن الحديثة في الوقت الذي ستشهد فيه قطاعات الإقتصاد المستهدفة نموا كبيرا ولا شك سينعكس علي خلق الوظائف والفرص الاستثمارية ومستوي المعيشة والدخل وجودة الحياة وانه سيكون من الاستثمارات الآمنة بسبب الإستقرار الآمني والسياسي في مصر كما أن عوائده ستكون مرتفعة لنوعيتها المستقبلية.
كما أشار اصلان إلي أن فخامة الريس السيسي يقود ثورة تنموية غير مسبوقة في مصر وهي التي ستعود بتوفيق الله إلي تحقيق التنوع الاقتصادي الامثل وتنويع مصادر الدخل والاستدامة المالية اضافة الي التنمية في جميع القطاعات
والمرحلة الثالثة : للمنافسة بين المتاهلين لاختيار (المطور او الاتحاد _ تحالف المطورين الفايز بتنفيذ المشروع)

ثم أخذ المهندس صايل الكلمة ليعطي إضاءات على الفكرة الهندسية التي تقوم عليها هذه الأهرامات :
مقدمة الفكرة الهندسية لمشروع أهرامات اصلان الإيكولوجية العمارة التي تتمكن من بناء أهرامات بشكل ضخم جدا هي العمارة التفككية Dconstruction ولإعادة العمارة التي كانت تشمل علاقة الأرض بعلوم الفلك ممثلة جيدا في العمارة الفرعونية القديمة وعلي رأسها الأهرامات فلابد من إعادة بناء الأهرامات بوظيفة أخرى تشمل مباني سكنية فنادق ومولات تجارية أسواق ومستشفي بمضمون ما عليه من الأهرامات الثلاثة في الجيزة ونظرا لارتفاع الأهرامات ومساحتها واتجاهاتها أي زواياها في القطب الشمالي والقطب الجنوبي تكون كصرح للعمارة الحديثة في العصر التكنولوجي المتطور جدا جدا َويمكن استخدام تكنولوجيا النانو في هذا المشروع ومواد البنا الصديقة البيئية وسوف يتم استخدام الطاقة الشمسية في كل تكنولوجي المفيدة لراحة الإنسان والحيوان والنبات في المشروع من تحلية مياه البحر وتوليد الكهرباء للتدفئة والتكييف والتبريد للمشروع. بالكامل.
ومن متطلبات العصر ناطحات السحاب فإنه يلزم بناء الأهرامات بضعف حجمها ومساحتها لتلبية رغبة الكثيرين بعمل هرم كما هو عليه الحال باهرامات الجيزة بنفس المسافات. فلذلك عند عمل أهرامات مماثلة وتكون كناطحات سحاب يتم إستخدام العمارة التفككية للاهرام Dconstruction مما يسمح بدخول الهواء والشمس ويسهل حركة السياح ، ولجعل منظر الأهرامات يرى من مسافات بعيدة جدا : ثانيا :المكونات الهندسية للمشروع
١-استخدام الخرسانة الخضراء المسلحة للقواعد والاساسات ومعرفة نوعية القواعد المناسبة علي حسب تحمل الارض او التربة ومنها السلالم او المصاعد اي الكورات Cores.
٢-استخدام الهياكل الحديدية للوصول للارتفاعات الشاهقة وباسرع ما يمكن من وقت زمني.
٣-استخدام البريكاست وال جي ار سي لبناء مكونات المشروع و وضع الحوائط الخضراء في الواجهات الخارجية.
٤- الاحتفاظ بوضع خطة الطواريء والحماية والسلامة من حدوث الحرايق ومنافذ الهروب .
٥- وضع مهابط للهليكوبتر تسمي Helo Pads.
٦-تزويد كل منطقة هرمية بالمسارح والمولات والفنادق ومستشفي وصالات السينما وقاعات الأفراح وتسهيل حركة الزوار والسيارات وايجاد مواقف لعدد كبير من السيارات داخل الأهرامات وخارجها.
٧- ربط الأهرامات بالهرم الكبير المتفكك بكباري للوصول لأي جزء منها .
٨- تزويد المشروع بجميع وسايل الترفيه من مسابح ونوادي رياضية وصحية وملاعب بولينج وتنس.
٩- تزويد الأهرامات الثلاثة بالمياه سيتم عبر ربطهم بمجري مائي كبير متصل بالبحر (مياه مالحة لتقليل التكلفة) مع ضمان تهوية المجري حيث لايفسد ومزود بنوافير تفاعلية ويتم في معظم الاحيان عمل بعض الحفلات ما يشبه الحفلات الجنائزية القديمة للفراعنة.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©