رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

أنصار شفيق يطلقون حملة جمع توقيعات للمطالبة بعودته إلى مصر

أنصار شفيق يطلقون حملة جمع توقيعات للمطالبة بعودته إلى مصر

كتب| محمود العيسوى

 

بدأ أنصار المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق، وعدد من أعضاء حزب “الحركة الوطنية”، حملة لجمع التوقيعات لمطالبة النائب العام المستشار هشام بركات برفع اسم “شفيق” من قوائم المنع من السفر، والمطالبة بعودته إلى البلاد، تحت مسمى “الحملة الشعبية للمطالبة بعودة الفريق شفيق”.

وصمّم أنصار شفيق استمارة لجمع التوقيعات، نشروها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لطبعها والتوقيع عليها مكتوب بها “أعلن أنا الموقع أدناه بكامل إرادتي وبصفتي مواطن مصري مطالبتي للسيد النائب العام المستشار هشام بركات برفع اسم الفريق شفيق من قوائم المنع من مغادرة البلاد كما أطالب بسرعة إنهاء إجراءات رجوع سيادته إلى أرض الوطن بأسرع وقت ممكن، فمصر بحاجة ملحة لشرفائها” وتم وضع خانات للاسم والمحافظة والرقم القومي والتوقيع فى نهاية الاستمارة.

وقال سمير السيد، عضو الحملة والعضو المؤسس بحزب “الحركة الوطنية” إنهم بدءوا بالفعل عملية جمع التوقيعات من خلال أعضاء الحزب المشاركين بالحملة فى المحافظات المختلفة، مشيرا إلى أن الحملة ليس لها علاقة بالحزب، وأن كان منظموها أعضاء بالحزب.

وأشار إبراهيم لـ”ويكيليكس البرلمان” إلى أنهم سيقوموا بجمع التوقيعات، لتقديمها للنائب العام، خلال الوقفة الاحتجاجية التى من المنتظر أن ينظموها يوم 31 مايو الجارى أمام مكتب النائب العام.

وكانت الأيام الماضية شهدت تحركات من أنصار شفيق للمطالبة بعودته، وعلّق بعض أنصاره صوره فى شوارع وسط البلد وكتبوا عبارات تطالب بعودته إلى مصر، ووقعوا على الصور باسم حملة “انت الرئيس”.

الجدير بالذكر أن شفيق غادر مصر فى عام 2012 قبل أن يتم وضع اسمه على قوائم المنع من السفر، ويقيم فى دولة الامارات منذ ذلك التوقيت، وكان يُحاكم على ذمة عدد من القضايا بتهم الفساد، والتى تم تبرئته منها عدا قضية واحدة لم يتم الفصل فيها.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2021 ©