رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

أربعة اطعمة بيضاء أحذرهن أثناء الحمل !!

أربعة اطعمة بيضاء أحذرهن أثناء الحمل !!

كتبت:ندى عاطف.

11083670_1433556520278436_8291038139175894726_n

كانت فكرة ان الحوامل من حقهن التنقل بحرية وجرأة بين مختلف الاطعمة حجةً منهن على تغذية أولادهن خلال فترة الحمل .
بينما أثبتت الدراسات الطبية مؤخراَ عكس ذلك فهناك العديد من الاطعمة التى ينبغى تجنبها أثناء الحمل ،و تلك الاطعمة تختلف بين حالة وأخرى
ولعل من أبرزها والتى يتفق فى الاطباء وينصحون بالتقليل منها :
* الأرز الأبيض. يحمل الأرز الأبيض مؤشراً مرتفعاً لنسبة السكر في الدم، وهو مؤشر يقيس تأثير كل طعام على ارتفاع السكر في الدم بعد تناوله. الأرز الأبيض مصدر جيد للكربوهيدرات، لكنه قد لا يناسب الحوامل اللاتي لديهن سكر الحمل، أو ترتفع لديهن نسبة السكر في الدم.

* الدقيق الأبيض. يتم إعداد الخبز والبسكويت والمعكرونة البيضاء من الدقيق الأبيض، يوفر هذا الدقيق سعرات حرارية تزيد الوزن دون قيمة غذائية أخرى، لذلك تُنصَح الحوامل بالتحول إلى تناول الخبز الأسمر، والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل، وبشكل عام الحد من استهلاك المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض.

* الملح. يشكل الصوديوم العنصر الرئيسي من الملح. للصوديوم أهمية لصحة الجنين والأم، لكن زيادته تسبب تسمم الحمل، ويمكن أن تؤثر على نمو الجنين بشكل عام. من ناحية أخرى يؤدي انخفاض نسبة الصوديوم في الجسم إلى عدم توازن السوائل داخله، ويترتب على ذلك مشاكل صحية أخرى. لذلك ينبغي تناول الملح باعتدال شديد وقت الحمل.

*الحليب غير المبستر. يساعد الحليب على زيادة نسبة الكالسيوم، وهو معدن ضروري لنمو عظام الجنين. لكن الحليب غير المبستر يحتوي بكتريا تنقل العدوى للأم الحامل، وإذا انتقلت عبر المشيمة إلى الجنين تعيق النمو العصبي لجسمه .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©