رئيس مجلس الادارةعبير عيد سليمان
رئيس التحريرصلاح عبد المنعم

أحمد بهحت يخسر دعوته ضد الدولة المصرية والبنك الاهلى أمام المحاكم الامريكية .

أحمد بهحت يخسر دعوته ضد الدولة المصرية والبنك الاهلى أمام المحاكم الامريكية .

متابعه:ندى عاطف.

01_04_15_08_34_أحمد بهجت

رجل الاعمال احمد بهجت

 

تمكنت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار _ علي سكر _ من رفع يد الحق للدولة المصرية امام المحاكم الاجنبية
وهذا علاوةً لما قام به رجل الاعمال_ احمد بهجت _ صاحب مجموعة شركات بهجت ، برفع دعوة ضد الحكومة المصرية وبالبنك الاهلى والمطالبة بتعويض مادى بمبلغ يقدر ب 4.8 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 37 مليار جنيه مصري) بزعم قيامهما بالإضرار باستثماراته في مصر.
وذكر بيان صادر عن هيئة قضايا الدولة أن أصل النزاع مع الدكتور أحمد بهجت رئيس مجموعة شركات “بهجت” يرجع إلى تعثره في سداد الديون المستحقة على شركاته للبنك الأهلي، وعدم التزامه باتفاقيات التسوية المبرمة بينه وبين البنك الأهلي لجدولة تلك الديون، وعلى الرغم من أن النزاع ينحصر بينه وبين البنك الأهلي، غير أنه اختصم الدولة المصرية بزعم أنها أصدرت تعليمات للبنك الأهلي باتخاذ الإجراءات القانونية ضده لأسباب سياسية.
وأضاف البيان أن بهجت قام برفع الدعوى ضد الدولة المصرية والبنك الأهلي أمام المحاكم الأمريكية استنادا إلى جنسيته الأمريكية، طالبا الحكم له بتعويض قدره 4.8 مليار دولار أمريكي بزعم الإضرار باستثماراته في مصر.
وذكرت هيئة قضايا الدولة أنها قامت بالتصدي لتلك الدعوى، حيث طلبت رفض نظر الدعوى تأسيسا على عدم اختصاص المحاكم الأمريكية بنظرها لأسباب متعددة، وقد أصدرت المحكمة حكمها بجلسة الأمس (31 مارس) بإجابة الهيئة لدفاعها إذ قضت برفض نظر الدعوى .
ومن جانبها ، أكدت هيئة قضايا الدولة أن هذا النجاح في المنازعات القضائية الخارجية أنقذ الخزانة العامة للدولة من سداد ما يعادل 55 مليار جنيه مصري تقريبا،والذى من شأنه ان يلعب دوراً كبيراً فى مجال في مجال جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية في الوقت الذي تسعى فيه الدولة لتحقيق نهضة اقتصادية .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لموقع جريدة الحلم العربي نيوز | تطوير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية 2020 ©