الخميس : 06 أغسطس 2020 |


مصر تفتح مطارتها أمام العالم

كتب خلود وحيد

الأربعاء 01 يوليو, 2020 | 09 : 35 ص

مصر تفتح مطاراتها أمام العالم 

وزير الطيران المدنى فى جولة تفقدية بمطار القاهرة الدولى 

الشركة الوطنية مصر للطيران تسير عدد من الرحلات الجوية إلى العديد من الوجهات الدولية.

ومطارى شرم والغردقة يستقبلان أولى رحلاتهم الدولية. 

 تزامناً مع انطلاق أولى الرحلات الجوية المنتظمة بعد قرار عودة حركة الطيران واستقبال الوفود السياحية القادمة إلى مصر، قام اليوم الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بجولة تفقدية لجميع منشأت ومبانى الركاب بمطار القاهرة الدولى، لمتابعة سير العمل بالمطار والإطمئنان على الإجراءات الإحترازية والضوابط الوقائية المطبقة داخل مبانى الركاب، رافق سيادته الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران.

قام الوزير بتفقد صالات السفر والوصول ومبانى الركاب رقم ( 2 و3) للإطمئنان على انسيابية العمل وكفاءة التشغيل من جديد بالمطار وكذلك منطقة سيور الحقائب و كاونترات الجوازات والأسواق الحرة بالإضافة إلى تفقد بوابات الخروج، وكذا العلامات إلارشادية الموجودة بمداخل الصالات ونقاط التعقيم فضلاً عن تفقد مكتب الحجر الصحى والإطلاع على جميع الإجراءات والفحوصات الطبية التى تتم على جميع الركاب والمسافرين بالمطار.

كما تابع سيادته منظومة الكاميرات الحرارية التى تقوم بقياس درجات الحرارة للركاب والعاملين إلكترونياً بصالات السفر والوصول والتى يصل عددها 40 كاميرا حرارية بما يجعلها تعمل على تغطية جميع  نقاط المطار.

وأكد الوزير على جاهزية المطارات المصرية وإلتزامها بتطبيق كافة المعايير والضوابط اللازمة لحماية كل من المسافرين والعاملين لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد خاصة فى ظل مرحلة عودة العمل بكامل القوة.

وشدد وزير الطيران على تطبيق التدابير الإحترازية والوقائية التي اتخذتها وزارة الطيران بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لضمان سلامة وصحة جميع المسافرين والعاملين بالقطاع والتى تضعها الوزارة فى مقدمة  أولوياتها.

 وخلال الجولة إلتقى وزير الطيران بالعاملين بمواقع العمل المختلفة بالمطار وهنأهم بعودة الرحلات الجوية والتى تعد بمثابة عودة الحياة لقطاع الطيران وطمأنهم  بأن القادم أفضل بإذن الله مؤكداً على ثقته التامة فى جدهم وتفانيهم للنهوض بقطاع الطيران معرباً عن سعادته بما شاهده من مظاهر الإحتفال وأجواء البهجة والسرور التى تسود مطار القاهرة واصفاً المطار بأنه يبتسم للقادمين ، موجهاً الشكر لفرق المواهب من العاملين التى قدمت عروضاً موسيقية وفنية تعبيراً عن الفرحة الكبيرة فى قلوب جميع العاملين بالمطارات المصرية لإستقبال ضيوف مصر من جميع أنحاء العالم وعودتهم لعملهم بعد توقف دام لأكثر من ثلاث أشهر.

وعلى جانب أخر قامت الشركة الوطنية مصر للطيران بتسيير عدد من الرحلات الجوية إلى العديد من الوجهات المختلفة، فى أوروبا وأمريكا الشمالية ودول الخليج وبعض الدول العربية الأخرى.

كما استقبل مطار الغردقة الدولى فى الثامنة من صباح اليوم أولى رحلاته الجوية التابعة لشركة Azur Air Ukraine  القادمة من مطار العاصمة الأوكرانية كييف وعلى متنها ما يقرب من ١٧٢ راكب، كما وصلت  مطار شرم الشيخ الدولى فى تمام السادسة صباحاً الرحلة الجوية التابعة لشركة SkyUp Airlines  القادمة من مطار العاصمة الأوكرانية كييف وعلى متنها ما يقرب من ١٨٢ راكب وتم رش الطائرة بالمياه فور هبوطها  احتفالاً بإستئناف الرحلات، هذا وشهد المطارين العديد من الفعاليات وأجواء الإحتفال أيضا التى عبرت عن السعادة والفرحة بوصول أولى الرحلات الجوية وعودة الحركة السياحية إلى مطارات الجذب السياحى بجمهورية مصر العربية وحرصت إدارة المطارين وفرق العلاقات العامة باستقبال الركاب بالورود فور دخولهم صالة الوصول و قيام فرق العزف الموسيقى بتقديم الأنغام الموسيقية المبهجة التى ملئت المطار بفرحة عارمة من قبل العاملين والركاب.


اخبار ذات صلة

سيشن عيد الأضحى المبارك يشعل مواقع التواصل الإجتماعي

السبت 01 أغسطس, 2020 | 03 : 45 م

  للعيد بهجة كبيرة يشعر بها الجميع من ظاهر الاحتفال سواء من خلال تحضير الملابس الجديدة او من خلال شراء الألعاب للاطفال.  حرص المصور الفوتوغرافي علي ابو الوفا لفكرة سيشن عن" عيد الاضحي المبارك حيث صور الاطفال يحتفلان بالعيد.  و ايضا قال علي ابو الوفا المصور و الغوتغرافي ا ....

المزيد >>

آرتي جيت كبوابة للأمل

السبت 01 أغسطس, 2020 | 03 : 33 م

أفتتح مؤخرا الملتقى الفني Arty Gate والذي يعد الثالث بسلسلة معارضهم الفنية ، وكان تحت إسم (Art Gate of hope) والذي يعني بوابة الفن للأمل في ظل الظروف الراهنة والتي تستلزم عدم التجمعات والتي تعد أساس للملتقيات والمعارض الفنية ، لذا تم الإفتتاح من خلال حفل مشاهدة أونلاين للأعمال المشاركة لعدد ....

المزيد >>

مصر والسودان ولبنان يحصدون جوائز ريادة الاعمال لطلاب الفركوفونية

الثلاثاء 28 يوليو, 2020 | 11 : 46 ص

اختتمت فعاليات الدورة الأولى للمسابقة الإقليمية الطلابية الإفتراضية في ريادة الأعمال في الشرق الأوسط (REC) والتي أطلقها رئيس جامعة الإسكندرية بصفته رئيس مؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في الشرق الأوسط (CONFREMO) بالتعاون مع الوكالة الجامعية الفرانكوفونية في الشرق الأوسط برئاسة مديرها  ....

المزيد >>

مواطنون ضد الغلاء تطلق مبادرة "حياة كريمة" لخفض أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى

الثلاثاء 28 يوليو, 2020 | 11 : 20 ص

إنطلقت فعاليات مبادرة "حياة كريمة" ، وهي إحدى المبادرات الرئاسية الهادفة لخفض أسعار السلع الغذائية وتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة تحت رعاية محافظ الدقهلية وجمعية مواطنون ضد الغلاء برئاسة السيد محمود العسقلاني . ويقول " وائل السنوسي" أحد المشاركين في هذه المبادرة وهو أح ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي