الإثنين : 06 يوليو 2020 |


في إطار التعاون مع وحدة شهادة النيل الدولية بقلم ليلي حسين

كتب ليلي حسين

الأربعاء 09 أكتوبر, 2019 | 10 : 35 م

 

دورات تدريبية متخصصة لمعلمي مدارس النيل المصرية في الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر الجاري

في إطار التعاون المستمر بين وحدة شهادة النيل الدولية التابعة لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء ومؤسسة مصر للإدارة التعليمية لتطبيق نظام النيل التعليمي، نظمت وحدة شهادة النيل الدولية دورة تدريبية متخصصة لمعلمي رياض الأطفال ومعلمي المواد المختلفة، لجميع معلمي مدارس النيل المصرية في فروع (القاهرة الجديدة بالأندلس والياسمين – الشروق – الشيخ زايد – السادات بالمنوفية – دمياط الجديدة – أسيوط الجديدة – أسوان الجديدة – طيبة الجديدة بالأقصر)، بمشاركة وحضور معلمي مدارس النيل بفروع (أكتوبر- العبور - المنيا- قنا -بورسعيد).

وشملت التدريبات، التي أقيمت في الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر الجاري بمقر فروع مدارس النيل بالقاهرة ومحافظات الجمهورية، على عدة موضوعات تتمثل في:
1- philosophy of the NIES model
2-medium term matrix based on NIES model
3- lesson plan based on NIES model
4- professional learning communities according to NIES instructional model
5-practices in micro teaching

يذكر أن وحدة شهادة النيل الدولية كانت قد عقدت دورة تدريبية كمرحلة أولى خلال الفترة من 12 إلى 21 سبتمبر 2019 لجميع معلمي مدارس النيل المصرية القدامى والملتحقين حديثاً بكافة فروعها المتواجدة في؛ (القاهرة الجديدة بالأندلس والياسمين- الشروق- الشيخ زايد- السادات بالمنوفية- دمياط الجديدة- أسيوط الجديدة- أسوان الجديدة- طيبة الجديدة بالأقصر).

ويعد هذا التدريب استكمالاً لمراحل التدريب التي نفذتها وحدة شهادة النيل الدولية لجميع المعلمين بمدارس النيل المصرية، التابع إدارتها لمؤسسة مصر للإدارة التعليمية العام الماضي، بما يعكس حرص الإدارة على رفع كفاءة التنمية المهنية و قدرات المعلمين على استخدام أحدث طرق واستراتيجيات التدريس.

كما تحرص إدارة مدارس النيل المصرية على إتمام العملية التعليمية بأعلى جودة وكفاءة ممكنة، بما يتوافق مع رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع الحرص على انتقاء المعلمين وفقًا لمعايير الأخلاق المهنية ومن ذوى المهارات والمعرفة والقدرة على تنمية مهاراتهم المهنية.

جدير بالذكر أنه تم تأسيس "مؤسسة مصر للإدارة التعليمية" برأس مال 2 مليار جنيه، وهو رأس مال حكومي 100% ، ويساهم فيها كلاً من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق، وصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصندوق تحيا مصر.

 

معاينة الصورة


اخبار ذات صلة

اطلاق مبادرة للمتعافين من فيروس كورونا للتبرع بالبلازما من جامعة الفيوم

الجمعة 12 يونيو, 2020 | 11 : 58 م

أعلن الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم أنه في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به جامعة الفيوم لخدمة المجتمع وفي إطار المشاركة في شفاء المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) خاصة في ظل انتشار الفيروس، وفي إطار خطة الجامعة لإدارة هذه الأزمة، والتزاما منها في القيام بدورها في ....

المزيد >>

د. الخشت: تطوير المستشفيات الجامعية من أهم المشروعات التي تنفذها الجامعة بقلم ليلي حسين

الجمعة 12 يونيو, 2020 | 11 : 38 م

رئيس جامعة القاهرة: توقيع عقود توريد أحدث الأجهزة  العالمية "لطوارئ قصر العيني" لتصبح وفق كود مستشفيات الطواريء الدولية .. ونسابق الزمن لإنجازها د. الخشت: إعادة هيكلة مبنى الاستقبال والطواريء وأجهزة بمواصفات دولية بتكلفة تصل 280 مليون جنيه .. وتطوير مستشفى الباطنة بتكلفة 35 م ....

المزيد >>

رئيس جامعة القاهرة : حصول كلية العلوم على تجديد 3 شهادات في الأيزو بقلم ليلي حسين

الأربعاء 10 يونيو, 2020 | 07 : 54 ص

    أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن حصول كلية العلوم على تجديد اعتماد 3 شهادات أيزو ISO لأنظمة الإدارة والجودة وهي: شهادة اعتماد المواصفة القياسية الدولية الخاصة بنظام إدارة البيئة (14001 : 2015 ISO) وشهادة اعتماد المواصفة القياسية الدولية الخاصة بنظام إدارة ا ....

المزيد >>

 أهم إنجازات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى خلال 6 سنوات بقلم ليلي حسين

الأربعاء 10 يونيو, 2020 | 07 : 33 ص

(حقائق وأرقام) شهدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمى خلال الست سنوات الماضية إنجازات متنوعة في عدد من المجالات التى حققت نتائج متميزة فى قطاع التعليم العالى والبحث العلمى، فعلى صعيد الجامعات والمراكز البحثية نجد أن: ▪ بلغ عدد الجامعات الحكومية (27) جامعة حكومية بزيادة 4 جامعات منذ 2014/20 ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي