الإثنين : 06 يوليو 2020 |


ماعت تشارك في تدريب حقوق الإنسان في عمليات دعم السلام في كينيا

كتب فاطمة رمضان جاد

السبت 08 يونيو, 2019 | 04 : 32 ص

شاركت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان في تدريب "حقوق الإنسان في عمليات دعم السلام"، والذي انعقد في العاصمة الكينية نيروبي، في الفترة من 27 مايو إلى 7 يونيو 2019. وشارك فيه ممثلون عن العديد من الدول الأفريقية، برعاية كلأ من الحكومة الدنماركية والكينية.
وقد ركز التدريب على العلاقة بين حقوق الإنسان والسلم والأمن الدوليين، وكيفية الاستفادة من أليات الحماية والرصد للانتهاكات التي تحدث، وإبراز دور بعثات حفظ السلام، لا سيما في مناطق النزاع في العديد من دول القارة الأفريقية.
وشاركت مؤسسة ماعت كممثلة للمجتمع المدني المصري، في التدريب الذي يضم مشاركين من 11 دولة أفريقية، من خلفيات عسكرية وشرطية ومدنية، مع تمثيل كبير لبعثات حفظ السلام في القارة. 
وصرح أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت، أن بناء السلام يحتاج لتضافر جهود المجتمع المدني مع الحكومات، كي تتم مواجهة التطرف على كافة المستويات. وشدد "عقيل" على ضرورة أن يكون اقتراب حقوق الإنسان هو أساس عمل بعثات حفظ السلام في القارة الأفريقية.
وقد مثَّل المؤسسة عبد الرحمن باشا؛ الباحث بوحدة الشؤون الأفريقية، الذي أكد على أهمية الحياد والموضوعية والاستقلالية في عمل البعثات الأممية، وأن تعمل وفق السياق الحقوقي العام على الأرض، وليس مجرد تنفيذ سياسات "المكاتب المغلقة".
تأتي مشاركة مؤسسة ماعت، في سياق اهتمامها بأوضاع حقوق الإنسان والسلم والأمن في القارة السمراء، وانطلاقًا من مسؤوليتها كعضو الجمعية العمومية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الأفريقي، وكذلك كونها المنسق الإقليمي لشمال أفريقيا بمجموعة المنظمات غير الحكومية الكبرى في أفريقيا؛ التابعة للأمم المتحدة.
 


اخبار ذات صلة

إهداء مقتنيات الفنان الراحل محمود عزمي لمتحف المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية

الإثنين 06 يوليو, 2020 | 02 : 28 م

  في إطار توجيهات وزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة إيناس عبدالدايم ، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال ، يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير ياسر صادق حاليا جناح للمركز داخل كل مسرح تابع للبيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الش ....

المزيد >>

مصر الخير تطلق حملة صك الأصحية

الأحد 05 يوليو, 2020 | 10 : 11 ص

  تنمية الإنسان هي الهدف الذي تسعى إليه مؤسسة مصر الخير فى جميع مشروعاتها خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك من كل عام ، ولأن شعير الأضحية تعتبر من أهم الشعائر عند المسلمين بما تحويه من روحانيات دينية وتحقيق تكافل مجتمعي بكافة معانيه ، فإن مؤسسة مصر الخير وضعت الإنسان نصب أعينها وهي تطل ....

المزيد >>

جامعة الفيوم الأولى على مصر في مجال الفزياء في تصنيف شنغهاي

الجمعة 03 يوليو, 2020 | 10 : 11 ص

أعلن الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم،  عن حصول جامعة الفيوم على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مجال الفيزياء وذلك ضمن تصنيف شنغهاي للعام 2020 وأكــد شديد أن جامعة الفيوم قد احتلت المركز من (400 -301) عالميا، محققة بذلك تقدما على العديد من الجامعات العالمية ....

المزيد >>

مصر تفتح مطارتها أمام العالم

الأربعاء 01 يوليو, 2020 | 09 : 35 ص

مصر تفتح مطاراتها أمام العالم  وزير الطيران المدنى فى جولة تفقدية بمطار القاهرة الدولى  الشركة الوطنية مصر للطيران تسير عدد من الرحلات الجوية إلى العديد من الوجهات الدولية. ومطارى شرم والغردقة يستقبلان أولى رحلاتهم الدولية.   تزامناً مع انطلاق أولى الرحلات الجوية المنتظم ....

المزيد >>
التعليقات

فريق العمل




رئيس مجلس الإدارة
عبـــيـــر عيد سليمان


رئيس التحرير
صلاح عبد المنعم



مدير التحرير
احمد السيد


المدير العام للجريده
المستشار محمد عباس ابو مدرك


المستشار الاعلامي



المستشار السياسي
د.أحمد برعي


المستشار الإقتصادى
دكتور فكري السعيد


المستشار القانوني
المستشار ايمن نجيب مؤمن
المستشار جمال عبد الناصر
المستشار تامر سلامة


المستشار الفني
محمد تمام



مدير مكتب بورسعيد
جمال غنيم

سوزان البربري




مدير مكتب فلسطين


ناصر شحادي

نادرالحاجة
مدير مكتب السعودية
فهيمه حنان مراد





مدير قطر
خالد ابراهيم

مدير مكتب المغرب
سعيد بو نعجا


مدير مكتب كفر الشيخ
صلاح غبير

مدير مكتب لبنان
د.ايمان غصين
د.جمال شبيب






مدير مكتب الجيزة
رضا بدير


مدير مكتب جنوب سيناء
ياسر عامر
مديرمكتب سوهاج
عبد الحي عطوان








مدير مكتب الشرقية
رضا ماهر




مكتب البحيره
وائل القمري


مدير مكتبالمنوفية
مجدي عبدالله


مدير قسم التعليم
حمدي الروبي
رئيس قسم التعليم والتكنولوجيا
ليلي حسين


رئيس قسم الثقافة والفن
شيماء العطيفي